المزيد من الأخبار






شركة كندية تحصل على تراخيص التنقيب عن الذهب في المغرب


شركة كندية تحصل على تراخيص التنقيب عن الذهب في المغرب
ناظور سيتي ـ متابعة

حصلت شركة “ستيلار أفريكا جولد” الكندية المتخصصة في التنقيب عن الذهب، على 4 تراخيص استكشاف إضافية في المنطقة المجاورة لمشروع “تيشكا إيست” في منطقة الأطلس الكبير.

وقد أعلنت الشركة الكندية، عن اتفاقها مع المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، أول أمس الثلاثاء 11 يناير الجاري، على تعديل اتفاقية الاستكشاف الأولية، الموقعة، بتاريخ في غشت 2020.

ويهم هذا الاتفاق إضافة 4 تصاريح استكشاف جديدة لصالح الشركة الكندية، ليصل مجموع تصاريحها إلى 7 تصاريح، تغطي مساحة تبلغ 82 كيلومترا مربعا.


وستتحمل الشركة، بموجب هذا التعديل، مصاريف التنقيب عن الذهب، والتي قدرت بـ2.6 مليون درهم خلال السنة الأولى، و4.892 مليون درهم خلال السنة الثانية.

ويشار إلى أنه تهم التصاريح الأربعة الممنوحة للشركة الكندية، منطقة ذات اهتمام مشترك منصوص عليها في الاتفاقية الأولية.

ويتعلق اثنان منها، بمنطقة ذات موقع استراتيجي بالنسبة إلى المنطقتين (B و A)، المكتشفتين، أخيرا، من خلال برامج التنقيب، وحفر الخنادق، التي تم القيام بها من قبل “ستيلار أفريكا جولد”.

وكان "جيه فرانسوا لالوند"، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "ستيلار أفريكا غولد"، المتخصصة في التنقيب عن الذهب، قد أعلنت في وقت سابق، عن اكتشاف جديد في منطقة الأطلس الكبير.

وهذا ما أكدته الشركة الكندية في بلاغ رسمي لها، حيث قالت أنه تم اكتشاف كميات مهمة من الذهب في منطقة "تيشكا"، ضواحي مدينة مراكش.

وقد نشرت الشركة الكندية صورا فوتوغرافية وطبوغرافية للموقع المذكور الذي يغطي مساحة تناهز 44.6 كيلومتر مربع، موضحة أنها تنتظر الحصول على تصاريح لبناء طريق وصول للمعدات الثقيلة إلى مواقع الحفر المقترحة في المنطقتين المكتشفتين (B و A).


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح