المزيد من الأخبار






شركة توي فلاي تلغي الرحلات ذات التكلفة المنخفضة في إتجاه المغرب


شركة توي فلاي تلغي الرحلات ذات التكلفة المنخفضة في إتجاه المغرب
ناظورسيتي: متابعة

قررت الشركة السياحية المعروفة ببلجيكا "توفي فلاي" والمتخصصة بالأساس في الرحلات الجوية ذات التكلفة المنخفضة، إلغاء مجموعة من الرحلات الجوية من بلجيكا إلى المغرب ووجهات أخرى غير أوروبية، حتى نهاية شهر أبريل القادم.

وأكد الناطق الرسمي باسم الشركة، ان هناك احتمالي ضئيل في المرحلة الراهنة بالنسبة للشركة حتى تكون قادرة على تأمين وهات غير أوروبية وبعيدة، ولهذا تم اتخاذ هذا القرار.

وسبق للحكومة البلجيكية أن قررت خظر السفر غير الضروري على جميع مواطنها، ضمنهم المغاربة المقيمون على أراضيها، وذلك إلى غاية فاتح ابريل المقبل، وذلك من أجل الحد ومنع تفشي وباء كورونا المستجد، غير أن هذا القرار يتم تعديله حسب الوضعية الوبائية ببلجيكا.


وفي غضون ذلك، قررت شركة TUI إلغاء جميع الرحلات السياحية حتى نهاية مارس المقبل، فيما سمحت فقط بالحجوزات للوجهات البعيدة مثل مصر أو المكسيك أو جامايكا.


وبدأت شركات الطيران في إعلان بياناتها المالية لعام 2020. مليارات من الدولارات فقدتها شركات عالمية بسبب الإغلاقات التي فرضها فيروس كورونا حول العالم وسط توقعات بأن يستمر النزيف في العام الحالي.

وكان الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" قد أعلن، في مطلع فبراير، أن حركة الطيران العالمية سجلت تراجعا قياسيا في عدد الركاب بنسبة 66% عام 2020.

وحذر اتحاد إياتا، الذي يضم 190 شركة طيران عبر العالم، من أن ظهور نسخ متحورة من فيروس كورونا يلقي بظلاله على احتمالات انتعاش القطاع في 2021.

فيما قامت مجموعة من الشركات العالمية بتسريح عمالها، وذلك لنقص المصاريف ومن اجل الإستمرار في تقيدم الخدمات، ومن المرتقب أن تستمر هذه الأزمة في قطاع الطيران خصوصا مع ظهورة الطفرة الجديدة لفيروس كورونا


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح