المزيد من الأخبار






شركة “بريداتور أويل آند غاز هولدينغ” تستأنف التنقيب عن الغاز بجرسيف


شركة “بريداتور أويل آند غاز هولدينغ” تستأنف التنقيب عن الغاز بجرسيف
ناظورسيتي: متابعة

أعلنت الشركة البريطانية المتخصصة في التنقيب عن الغاز والبترول “بريداتور أويل آند غاز هولدينغ”، أنها استأنفت أشغالها بالانتقال إلى مرحلة التنقيب عن “الذهب الأسود” في حقل الآبار النفطية بإقليم جرسيف، وهي الأشغال التي كان يُفترض أن تنطلق خلال الموسم الماضي لكنها تأخرت بفعل التداعيات الناجمة عن جائحة "كورونا".

وقد شرعت الشركة في التخطيط التشغيلي لآبار مذكرة التفاهم الموقعة خلال فترة سابقة، بعد انتهاء اختبارات التحقق والمسح التقني، فيما تتواصل أبحاث هندسة حفر آبار الغاز الطبيعي لإنهاء الأشغال في موعدها المحدد.

ودخل عقد التنقيب عن الغاز في جرسيف حيّز التنفيذ بشكل رسمي خلال مستهل العام المنصرم، بعدما توصلت الشركة المكلفة بالتنقيب عن الغاز والبترول إلى اتفاق نهائي مشترك مع شركة “ستار فالي دريلينغ” الكندية التي ستتولى عمليات الحفر في أربعة آبار.



ووفق ما كشفه العملاق البريطاني، عبر بيان صحافي، فإن الاتفاق المبدئي والأولي الذي توصل إليه مع الشركة الكندية خلال دجنبر المنصرم، أصبح فعليا على أرض الواقع، حيث كان يرتقب أن تبدأ أشغال التنقيب عن الغاز الطبيعي في 15 مارس الماضي، وتنتهي في 30 أبريل من الموسم عينه، لكنها تأخرت بسبب تداعيات كورونا.

و أفاد بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لشركة “بريداتور أويل آند غاز هولدينغ”، بأن “النتائج التي تم التوصل إليها مؤخرا جد محفزة، ما يجعلنا متحمسين بشأن المضي قدما في برنامج الحفر الذي أعلنت عنه الشركة خلال وقت سابق بمنطقة جرسيف شرق المملكة المغربية رغم كل التحديات الوبائية المطروحة”.

وللإشارة فإن العشرات من الشركات تعمل في عمليات التنقيب عن البترول في المغرب؛ إذ بلغت الاستثمارات الإجمالية في هذا المجال سنة 2018 نحو 1073.45 مليون درهم، فيما بلغت استثمارات المكتب الوطني للهيدروكربونات والمعادن ما يناهز 22.228 مليون درهم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح