المزيد من الأخبار






شركة CWP Global الأمريكية العملاقة تقرر الاستثمار في المغرب


شركة CWP Global الأمريكية العملاقة تقرر الاستثمار في المغرب
ناظورسيتي: متابعة

بعد عامين من الدراسات والتنقيب في الجهات الجنوبية، أكدت شركة الهيدروجين الأخضر الأمريكية العملاقة CWP Global اهتمامها الكبير في المغرب بمشروعين رئيسيين.

وزار الرئيس التنفيذي لشركة CWP Global، مارك دبليو كراندال، المملكة في دجنبر 2022، للقاء فريقه المحلي الذي أجرى مسوحات فنية لموارد الطاقة الشمسية وطاقة الرياح منذ عام 2019 والذي اتخذ الخطوات اللازمة لبدء مشروعه الأول. المسماة آمون (15 جيجاواط) في منطقة كلميم - واد نون، حسب ما جاء في بيان صحفي للعملاق الأمريك.

وذكر البيان أن السيد كراندال التقى خلال زيارته مع فاعلين اقتصاديين وصناعيين في المغرب، كجزء من مشروع ثان أكبر من مشروع أمون في جنوب البلاد.


وقال كراندال خلال زيارته للدار البيضاء أن "المغرب هو واحد من البلدان القليلة للغاية التي تتمتع بإمكانيات أكبر لإنتاج وتصدير الجزيئات الخضراء. وفقًا لتقديراتنا، يمكن أن يستحوذ على ما بين 5 و 10 ٪ من سوق الهيدروجين الأخضر العالمي". وأضاف: "إن منشآتنا في المغرب ستكون مشاريع واسعة النطاق - لا سيما في الأقاليم الجنوبية".

وأكد كراندال أن الرؤية المستنيرة لجلالة الملك لإعداد، عرض المغرب، في الهيدروجين الأخضر، مطمئنة للغاية بالنسبة لهم في الشركة، ويعزز قناعتهم بأن المملكة ستكون أحد اللاعبين الرئيسيين في هذا النظام البيئي الكوكبي الجديد.

وتعد CWP Global هي واحدة من مطوري مشاريع الطاقة المتجددة الرائدة في العالم. حتى الآن، تعمل الشركة العملاقة في 5 قارات، مع مواقع إنتاج قيد التشغيل في أوروبا وأستراليا.

وتطورت الشركة مشارع طاقة نظيفة عملاقة في أوروبا واستراليا، حيث تعتبر الشركة من أهم الفاعلين الدوليين في المجال.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح