المزيد من الأخبار






شرطة ميلانو تلقي القبض على داعشية مغربية بعد عودتها رفقة أبنائها الثلاثة من سوريا


شرطة ميلانو تلقي القبض على داعشية مغربية بعد عودتها رفقة أبنائها الثلاثة من سوريا
ناظورسيتي: متابعة

ألقت شرطة الحدود بمطار مالبينسا الدولي بنواحي مدينة ميلانو الايطالية، القبض على داعشية مغربية رفقة أبنائها الثلاثة وهي تحاول دخول الأراضي الإيطالية بعد أن كانت قد التحقت في بداية السنة الجارية بالأراضي السورية الخاضعة للتنظيم الإرهابي داعش.

وكشفت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" نقلا عن مصادر أمنية أن الداعشية المغربية ر. م. ، 35 سنة، متزوجة بمواطن إيطالي ولهما ثلاثة أبناء وكانوا يقيمون بمدينة "جوان لي بان" Juan Les Pins الساحلية بفرنسا، قبل أن تقرر الأم المغربية الرحيل في يناير الماضي الرحيل رفقة أبنائها الثلاثة إلى سوريا بعدما استطاع أحد الداعشيين هناك إقناعها بالرحيل إليه.

وكان زوج الداعشية المغربية قد تقدم ببلاغ لدى مصالح الأمن الفرنسية للبحث عنها في مارس من السنة الجارية حيث استطاعت ذات المصالح الأمنية تحديد مكان تواجدها فوق الأراضي السورية في مدينة إدلب.

وبعد انقطاع أخبارها عادت مؤخرا ذات الداعشية الإتصال بزوجها الإيطالي مخبرة إياه بقرار عودتها وأنها ستعود عبر مطار مالبينسا بميلانو، وفي تنسيق مع نظيرتها الفرنسية قامت عناصر الأمن الإيطالية بإيقاف المهاجرة المغربية التي تم إيداعها السجن في انتظار البت في طلب تسليمها للسلطات الفرنسية، بينما تم تسليم الأبناء الثلاثة لوالدهم الإيطالي.

وعن الأسباب التي جعلت الداعشية المغربية تقرر العودة كشفت صحيفة الكورييري ديلا سيرا أنها صرحت للمحققين أنها لم تستطع التأقلم مع الأجواء الصعبة للحياة هناك، إضافة إلى أنها لم تستطع التفاهم مع الشخص الذي قام بتجنيدها عبر الإنترنت.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح