المزيد من الأخبار






شرطة مطار الناظور تمنع الناشطة في "حراك الحسيمة" نوال بنعيسى من مغادرة التراب الوطني


شرطة مطار الناظور تمنع الناشطة في "حراك الحسيمة" نوال بنعيسى من مغادرة التراب الوطني
ناظورسيتي: وكالات

قالت نوال بنعيسى، الناشطة في "حراك الريف"، مطار الناظور – العروي، منعتها صباح اليوم من مغادرة التراب الوطني، بعدما حلت بالمدينة برفقة ابنها للسفر إلى هولندا من أجل المشاركة في لقاء حول العدالة الاجتماعية.

وحسب تصريح لنوال بنعيسى نشرته وكالة ايفي الاسبانية قالت: ’’عندما وصلت إلى مركز الشرطة في مطار الناظور هذا الصباح، أخبروني أن جواز سفري قد ألغي من قبل وزارة الداخلية وأنه لا يمكنني السفرعلى الرغم من أن مدة صلاحيته تمتد إلى 2023‘‘.

وكان من المنتظر ان تشارك بنعيسى في حدث ينظمه الحزب الاشتراكي الهولندي غدا السبت، حول موضوع عدم المساواة في العالم والنضال من أجل العدالة الاجتماعية.

وأوضحت الناشطة في تصريحها لـ "إيفي" أن خطابها في مؤتمر أمستردام كان من المفترض أن يكون حول تجربتها كامرأة خلال حراك الريف والوضع الحالي في المنطقة، بصفتها "ممثلة حراك الريف".

وتعتبر هذه هي المرة الاولى التي تمنع فيها بنعيسى من السفر، حيث سبق لها أن غادرت التراب الوطني خلال دجنبر الماضي صوب فرنسا وايطاليا دون أدنى مشاكل مع السلطات.

وكانت محكمة الاستئناف بالحسيمة، قضت في 17 يناير الماضي، بـ 10 أشهر موقوفة التنفيذ في حق نوال بنعيسى وغرامة مالية قدرتها 500 درهم، بعد متابعتها من طرف النيابة العامة بتنظيم مظاهرة غير مصرح بها، وإهانة رجال القوة العامة أثناء أدائهم لمهامهم، والتحريض على ارتكاب جنايات أو جُنح.



1.أرسلت من قبل AGHIRAS في 12/04/2019 14:28
تكميم الأفواه من قبل النظام القمعي لكل من يطالب بحقوقه.
ألم يحن الوقت للشعب المغربي أن يقوم بالدفاع عن حقوقه المغتصبة.
ولكم إسوة حسنة في الشعب السوداني والجزائري الذين أسقطوا طواغيت البلاد في عدة أسابيع فقط؟؟

2.أرسلت من قبل Ronnaldinho في 12/04/2019 16:04 من المحمول
Tfooo 3la dawla dyal jouj franak.dawla europiya rahbat biha fihin kanchoufou had dawla djouj franak katamna3ha bach matradarch tourab lwatani.awalah ila chabab dachamal radin lawjah dyalhoum labhar .rir thanaw lkhadma diroha lafasa onawahi .

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح