المزيد من الأخبار






شخص يترامى على قطعة أرضية بالحسيمة في ملكية شخصين ويستغلها في زراعة القنب الهندي


شخص يترامى على قطعة أرضية بالحسيمة في ملكية شخصين ويستغلها في زراعة القنب الهندي
و.المريني – أ.المختار

يشتكي شقيقان بدوار أطليل ترجيست إقليم الحسيمة يسكن أحدهما بالناظور والآخر بالدار البيضاء، من ترامي شخص على أرضهما التي ورثاها عن والدهما، وحرثها وزراعتها بالقنب الهندي ليلا مستغلا غيابهما خلال السنة الماضية.

وأفاد المعنيان بالأمر في شكاية لهما موجهة إلى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة في موضوع الاعتداء على الحيازة وإتلاف الحدود، أن والدهما المتوى سنة 1996 كانت تربطه شراكة مع شخص يستغلانها في زراعة الحبوب، غير أنهما قررا أن يفسخا تلك الشراكة وانفراد كل واحد منهما بنصيبه من الأرض وتنصيب الحدود، ليعود المشتكيان بصفتهما ابني الأب مالكا الأرض التي استغلوها بدورهما في الزراعة.

وأضافت المشتيكان أنهما تفاجأ حين العودة إلى مسقط رأسهما بإقدام المشتكى به على حرث الأرض ليلا وخلسة وقام بزراعتها بالقنب الهندي مستغلا غيابهما، كما أنه قام بحفر بئر على مستوى الجهة الشمالية من الأرض وغرس بها بعض شجيرات الزيتون.

ويلتمس المشتكيان من الوكيل العام للملك إعطاء تعليماته إلى الجهات المختصة للدفع صوب معاينة الأرض المزروعة بمادة القنب الهندي ومتابعة المشتكى منه بالمنسوب إليه من اعتداء على ملك الغير واستغلالها في زراعة مادة محظورة دون وجه حق.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح