المزيد من الأخبار






شبهة الرشوة تتسبب في اعتقال مفتش شرطة واقتياده إلى التحقيق


ناظورسيتي: متابعة

باشرت فرقة الشرطة القضائية بمدينة قلعة السراغنة، بحثا قضائيا تشرف عليه النيابة العامة المختصة، منذ زوال اليوم الاثنين 23 يناير الجاري، وذلك في حق مفتش شرطة ممتاز يعمل بدائرة للشرطة بمنطقة أمن قلعة السراغنة، إذ يُشْتبهُ في تورطه في قضية تتعلق بالرشوة والإبتزاز.

هذا، وعلى ضوء الأبحاث والتحريات، وكذا حسب بلاغ تقدمت به إحدى المواطنات، تقرر توقيف الشرطي المشتبه به وهو في حالة تلبس بتسلم مبلغ مالي على سبيل الرشوة.

وقد جرى إيداع المسؤول الأمني المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.


كما وأصدرت المديرية العامة للأمن الوطني قراره القاضي بالتوقيف المؤقت عن العمل في حق الشرطي المشتبه فيه، ريثما تنتهي المسطرة القضائية، كي يتسنى لها اتخاذ الجزاءات التأديبية التي يفرضها النظام الأساسي لموظفي الأمن الوطني، وتقتضيها كذلك إجراءات التخليق في صفوف الوظيفة الشرطية.

وفي ذات اليوم، أحيل شرطي رفقة فتاة ووسيطين متورطين في قضية للتهجير غير النظامي، أمام قضاة غرفة الجنايات الابتدائية بالرباط، يومه الإثنين ثالث وعشرين يناير الجاري، بعد تفجير فضحية نصب واحتيال وتزوير توقيع قاض بالمحكمة الابتدائية بالخميسات.

وحسب الملف الذي تم عرضه على الغرفة الجنائية الإبتدائية بعد أن تم التحقيق فيه، من طرف المصالح الأمنية، وشمل تحقيقا في عقد زواج موقع عليه من طرف قاض بابتدائية الخميسات على ما يبدو قبل التحقق من وجود تزوير في توقيع الوثيقة منسوب إلى ذات القاضي، على يد متورطين من بينهم رجل أمن.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح