المزيد من الأخبار






شبكات الهجرة تورّط ستّة أشخاص في الحسيمة


ناظورسيتي: متابعة

على ضوء معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الحسيمة، مساء أمس السبت 24 دجنبر الجاري، 6 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 29 و41 سنة، إذ يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وتم تنفيذ هذه العملية الأمنية وسط مدينة الحسيمة، حيث مكّنت من توقيف المشتبه فيهم أثناء تخطيطهم لتنفيذ عملية للهجرة غير المشروعة عبر المسالك البحرية، وبرفقتهم تم ضبط ستة مرشحين، أظهرت الأبحاث الأولية تقديمهم مبالغ مالية متفاوتة لفائدة المنظمين الموقوفين مقابل الهجرة بطريقة غير مشروعة.

ومواصلة لإجراءات البحث، تمَّ حجز قارب بحري بميناء مدينة الحسيمة، وذلك للاشتباه في تجهيزه للاستعمال في عمليات الهجرة غير الشرعية.


هذا، وجرى إخضاع الموقوفين للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لكشف جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية.

وفي خبر ذي صلة، تمكن خفر السواحل الإسباني، أول أمس الجمعة، 23 دجنبر الجاري، من إنقاذ ثلاثة مهاجرين، في المياه الإقليمية للجارة الآيبيرية، قبالة سواحل ألميريا، أبحروا من السواحل الشمالية للبلاد عبر دراجة مائية "جيتسكي".

وحسب وسائل إعلامية، فإن المهاجرين الثلاثة ينحدرون من الريف، شمال المغرب، وقد تم إيداعهم مؤقتا في أحد المراكز المخصصة لاستقبال اللاجئين، قبل أن تقرر السلطات المختصة في شأنهم.

كما وردت أنباء عن وصول سبعة مهاجرين آخرين إلى السواحل الإسبانية، وبالضبط إلى أحد شواطئ موتريل بإقليم الأندلس.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح