المزيد من الأخبار






شاهدوا.. هذه ليست طفلة


ناظورسيتي: متابعة

أصيبت "شونا راي" بسرطان في الدماغ عندما بلغت 6 أشهر فقط، وخضعت لعلاج كيميائي أنقذ حياتها، ولكنه تسبب لها أيضا في تلفٍ في الغدة النخامية، ما تسبب في توقف نموها، رغم عدم وجود دليل قاطع على أن العلاج الكيميائي هو الذي تسبب في حدوث تشوه وخلل في الغدة النخامية لشونا.

فمعروف علميا بأن علاج السرطان عادة ما يسبب مشاكل في الغدد الصماء لدى المرضى، لكن راي تمكنت من التغلب على مشكلتها وعلى الرغم من أنها تظهر كأنها طفلة، إلا أنها تتوق إلى أن يتم التعامل معها كشخص بالغ.

وقالت نجمة المسلسل الوثائقي الجديد بعنوان I Am Shauna Rae من TLC في مقطع إشهاري تم إصداره مؤخرا: "إذا نظرت إلي، فستعتقد بأنني مجرد طفلة صغيرة عادية تقوم بأشياء روتينية وبأنني أمرح مع عائلتي، لكن الحقيقة هي: أنا لست فتاة صغيرة، أنا امرأة تبلغ من العمر 22 عامًا عالقة في جسد طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات، على الرغم من أنني لا أستطيع أن أكبر جسديًا، إلا أنني أرغب بشدة في أن أعامل كشخص بالغ، أنا أعمل على استقلالي".


وقد انطلق عرض حلقات شونا في 11 يناير 2021، على TLC ويعرض صراعاتها اليومية، مع التركيز على محاولتها العيش كشخص بالغ بينما تبدو وكأنها طفلة، أشياء مثل الشرب في حانة أو الحصول على وشم أو الذهاب في موعد غرامي هي تحدٍ أكثر بكثير مما يتخيله الشخص العادي.

قصة شونا ليست الأولى من نوعها بين الحالات المثيلة والنادرة، ومنذ فترة ظهرت حالة أخرى عكس حالة شونا وهي حالة رايزيل كالاغو وهي شابة البالغة من العمر 16 عاما فقط، لكنك لن تخمن أبدًا ذلك بمجرد النظر إليها، حيث أنها تعاني من حالة نادرة جدا، تسمى بالشيخوخة المبكرة مما يجعلها تبدو 4 مرات أكبر من عمرها الحقيقي، على عكس حالة شونا التي تبدو أصغر من عمرها.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح