المزيد من الأخبار






شاهدوا.. ناظورسيتي تنقل لكم مشاهد البياض بعد التساقطات الثلجية على جبال إفرني


شاهدوا.. ناظورسيتي تنقل لكم مشاهد البياض بعد التساقطات الثلجية على جبال إفرني
ناظورسيتي من الدريوش

شهدت مرتفعات جماعة إفرني، بإقليم الدريوش، صباح اليوم الجمعة 27 يناير الجاري، تساقطات ثلجية معتدلة، غطت بعض الجبال والمسالك القروية المؤدية إليها.

وكست مجموعة من المرتفعات الجبلية الواقعة بين الدريوش وتمسمان، رداء أبيض، بعد التساقطات الثلجية المهمة التي عرفتها المنطقة طيلة يوم أمس الخميس وصباح اليوم الجمعة.

وحج العشرات من ساكنة جماعات إقليم الدريوش إلى مرتفعات جماعة إفرني الواقعة بقبيلة بني توزين، وذلك للاستمتاع بالمناظر الثلجية التي لم تعرفها المنطقة منذ سنوات.


ورافقت هذه التساقطات الثلجية، انخفاض شديد في درجات الحرارة، فرضت على المواطنين القاطنين بدواوير جماعة إفرني المكوث في منازلهم.

ورغم البرد القارس وصعوبة المسالك الطرقية، والعزلة التي فرضتها التساقطات الثلجية على المنطقة، إلا أنهم احتفلوا بتساقط الثلوج، وغصت شبكات التواصل الاجتماعي بصور وفيديوهات توثق لأجواء الابتهاج التي رافقت تلك التساقطات.

تجدر الإشارة إلى مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، كانت قد أفادت في نشرة خاصة إنذارية يوم الأربعاء الماضي، أن موجة برد مرتقبة ستشهدها مجموعة من أقاليم الريف.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، أن عمالات وأقاليم الناظور والحسيمة وشفشاون وكرسيف وفكيك وتاوريرت وجرادة ووجدة أنجاد والحاجب وفاس ومولاي يعقوب وتاونات ومكناس والخميسات ستشهد درجات حرارة دنيا تتراوح ما بين ناقص -3 و 4 درجة، وعليا ما بين 9 و 14 درجة.

وتابع نفس المصدر، أن تساقطات ثلجية على المرتفعات التي تتجاوز 900 متر، ستهم عدد من الأقاليم والعمالات، من بينها إقليمي الدريوش والحسيمة.

وستهم هذه التساقطات الثلجية (من 10 إلى 50 سم) كل من إفران، تازة، بولمان، صفرو، الحسيمة، شفشاون، خنيفرة، بني ملال، أزيلال، الحوز، تنغير، شيشاوة، ورزازات، ميدلت، تاوريرت، جرادة، تاونات، الحاجب، تارودانت.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح