المزيد من الأخبار






شاهدوا.. مواطنون ساخطون على الحكومة بسبب غلاء المعيشة


شاهدوا.. مواطنون ساخطون على الحكومة بسبب غلاء المعيشة
ناظورسيتي: م ع

نظم الاتحاد الإقليمي لنقابات الناظور – الاتحاد المغربي للشغل، اليوم الأحد 29 يناير الجاري، وقفة احتجاجية تنديدا بغلاء المعيشة، وتدهور القدرة الشرائية للمواطنين.

وكان مقررا أن تخرج مسيرة من أمام مقر الاتحاد بالناظور، ابتداء من الساعة الثانية بعد زوال اليوم، غير أن السلطات المحلية قررت منع المسيرة، ليكتفي منظمو المسيرة بوقفة احتجاجية أمام العمالة.

ورفع المحتجون مجموعة من المطالب التي وصفوها بالمشروعة، إلى جانب التنديد بتدهور القدرة الشرائية للمواطنين، على غرار المطالبة باحترام الحريات النقابي ، وحل أزمة التقاعد بعيدا عن جيوب الأجراء.


وفي تصريحات استقتها "ناظورسيتي" من مجموعة من المشاركين في الوقفة الاحتجاجية، أكدوا خلالها عدم كفاية أجورهم من أجل تلبية حاجياتهم اليومية، لعيش حياة كريمة.

وقال المتحدثون وجلهم من العاملين، أنهم يعانون من تدني الأجور، ومع موجة الغلاء التي همت معظم المواد الاستهلاكية من خضر وفواكه ولحوم بأنواعها، أصبحوا يعانون حتى في شراء "القفة".

وأكد المحتجون أن "الأزمة وصلات العظم"، بعدما أصبحوا عاجزين حتى عن توفير لقمة العيش والحاجيات الأساسية لأبنائهم، وطالبوا الحكومة بوضع حد لارتفاع الأسعار، ورفع أجور العاملين.

هذا وقد تميزت الوقفة بحضور عدد مهم من مناضلي ومنخرطي الاتحاد الإقليمي لنقابات الناظور – الاتحاد المغربي للشغل، وحملوا عددا من اللافتات التي تلخص مطالبهم التي وصفوها بالملحة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح