المزيد من الأخبار






شاهدوا.. مواطنون بأوكرانيا يصنعون قنابل "المولوتوف" في الشوارع


ناظورسيتي: متابعة

اختار مواطنون في أوكرانيا وبالضبط في العاصمة كييف، أسموا أنفسهم بـ "مجموعات المقاومة"، أن يقوموا بصنع قنابل المولوتوف الحارقة، متوجسين من اقتحام روسي وشيك للمدينة.

وكان التلفزيون العمومي الأوكراني قد بث وصفة "افعلها بنفسك" تشرح طريقة صنع خليط مولوتوف مضاد للدبابات في المنزل.

وذيعت يوم أمس الأحد 27 فبراير 2022الجاري، مقاطع فيديو في مواقع التواصل الاجتماعي لشباب أوكراني متطوع للدفاع عن بلاده، وهم يجمعون الزجاجات الفارغة تمهيداً لتحويلها لزجاجات حارقة لمواجهة القوات الروسية.


وتواجه القوات الروسية، في محاولة اجتياح كييف بالإضافة إلى الجيش الأوكراني، مقاومين من المدنيين حاولوا الدفاع عن كييف، وقيل بأنهم آلاف المدنيين الذين تطوّعوا للدفاع عن أوكرانيا، فيما تقول السلطات في البلاد بأنها وزعت 18 ألف بندقية على متطوعين في العاصمة، يرغبون في المشاركة في القتال.

وكانت وزارة الدفاع الأوكرانية قد ناشدت المواطنين، الجمعة 25 فبراير الجاري، التبليغ عن أي حركة للقوات الروسية، وصنع قنابل المولوتوف لضرب آليات العدو بها.

هذا، وتبث وسائل الإعلام المحلية وبعض الصفحات الإخبارية الأوكرانية مقاطع فيديوتلشرح كيفية صنع الزجاجات الحارقة، والتي تعد أشهر الأسلحة البدائية الصنع ولا تتطلب سوى زجاجة فارغة ومادة مشتعلة كالوقود وقطعة قماش صغيرة لمهاجمة الخصم.

اشترط "فلاديمير بوتين" الرئيس الروسي، مجموعة من الشروط لوقف الحرب ضد أوكرانيا، والمتعلق بالاعتراف بالقرم كأرض روسية، وإعلان حياد كييف، فضلا عن تخلي الحكومة الأوكرانية عن "نازيتها".

هذه الشروط، أبلغها الرئيس الروسي لنظيره "إمانويل ماكرون" رئيس الجمهورية الفرنسية، خلال اتصال هاتف دار بينهما.

وقال الكرملين، في بيان له عقب اتصال هاتفي بين الرئيسين، إن بوتين اشترط "الاعتراف بسيادة روسيا على القرم ونزع سلاح الدولة الأوكرانية وتخليها عن نازيتها وضمان وضعها الحيادي" لتسوية النزاع بين موسكو وكييف.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح