المزيد من الأخبار






شاهدوا.. مواجهات دامية بالناظور بين القوات العمومية والمهاجرين ولحظات توثق عملية حصار


ناظورسيتي: متابعة

يتناقل رواد الموقع الأزرق منذ زوال اليوم فيديوهات وصور أحداث الهجوم الجماهيري المكثف للمهاجرين من دول افريقيا جنوب الصحراء، على المعبر الحدودي الفاصل مع مليلية المحتلة، وذلك عنوة من أجل الوصول الى الثغر المذكور، مع ما يواكب ذلك مع مواجهات قوية بين القوات العمومية وهؤلاء، إلى حدود الساعة، حيث حاصر رجال الأمن المقتحمين أمام إحدى المراكز الأمنية.

وكشف مصدر مسؤول في اتصال بـ"ناظورسيتي"، عن تسجيل ما لا يقل عن 5 وفيات في صفوف المهاجرين المتحدرين من بلدان جنوب الصحراء، صباح اليوم الجمعة، إثر محاولتهم.

وأكد المصدر نفسه، أن الوفاة نتجت جراء تدافع المهاجرين وسقوط بعضهم من أعلى السياج الحدودي.


وتظهر الفيديوهات، أن مجموعة من مهاجري جنوب الصحراء، أقدموا على اقتحام جماعي للمعبر الحدودي لمليلية، وذلك بهدف دخول هذه الأخيرة بطريقة غير قانونية.

"ناظورسيتي"، ومن مصدر موثوق، علمت أن الوالي المكلف بالهجرة ومراقبة الحدود، ومسؤولين رفيعي المستوى في الاستعلامات العامة والجيش، حلوا بعمالة إقليم الناظور، أمس الخميس، من أجل تدارس ملف المهاجرين السريين المتحدرين من بلدان جنوب الصحراء بعد الأحداث الدامية التي عرفتها مناطق غابوية أسفرت عن تعريض حياة العشرات من عناصر القوة العمومية للخطر.

ووفق المصدر نفسه، فقد نسق عامل إقليم الناظور، علي خليل، لاجتماع أمني بمقر العمالة حضره المسؤولون السالف ذكرهم، حيث تم تدارس خطة التصدي لهجمات المهاجرين السريين، والآليات الناجعة لتنظيم حملات توقيف وترحيل بطرق آمنة وبدون تسجيل المزيد من الخسائر.

وزار عامل الناظور مرفوقا بعدد من المسؤولين في مختلف الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة الملكية، أمس الخميس، المستشفى الحسني، للاطمئنان على حالة عناصر القوة العمومية التي تعرض بعضهم لجروح وإصابات خطيرة إثر الاعتداء عليهم من طرف مهاجرين أفارقة أثناء تنظيم حملة لتوقيف المهاجرين الأفارقة بغابة غوروغو.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح