المزيد من الأخبار






شاهدوا.. مقتل سائحتين في هجوم لأسماك القرش بمصر


شاهدوا.. مقتل سائحتين في هجوم لأسماك القرش بمصر
ناظورسيتي: متابعة

أعلنت وزارة البيئة المصرية وفاة سائحتين من النمسا نتيجة هجوم لأسماك القرش في مدينة الغردقة، ونتيجة للحادث الصادم تم إيقاف الأنشطة البشرية في محيط الحادث.

ويظهر مقطع فيديو متداول من مصر، تعرض سياح أجانب لهجوم من قبل أسماك قرش في البحر الأحمر ما تسبب في مقتل سائحتين نمساويتين.

وتبلغ أحد ضحايا الحادث من العمر 68 عاما، التهم القرش يدها اليسرى كاملة وفقدت ساقا أثناء الهجوم الذي اتخذت على إثره السلطات المصرية قرارا بإغلاق الشواطئ وتعليق السباحة فيها، حتى إشعار آخر.


وكان السياح يمارسون السباحة في المنطقة المواجهة لأحد المنتجعات جنوب مدينة الغردقة، وخلف الهجوم صدمة وسط المستجمين بعد مشاهدتهم لون البحر وهو يتحول إلى اللون الأحمر.

ولم يتمكن أحد من النزول لإنقاذ السائحتين، إذ اكتفى الحاضرون بإلقاء حبل لسحبهما، ليتم نقلهما على وجه السرعة إلى المستشفى، إلا أن الطاقم الطبي لم يتمكن من إنقاذهما بسبب خطورة الإصابة وفقدانهما الكثير من الدماء.

وتم تشكيل مجموعة عمل من المختصين للبحث في ملابسات الحادث، والتوصل إلى أسباب السلوكيات التي نتجت عن سمكة القرش المتسببة في الحادث.

وحسب مختصين تعتبر هجمات أسماك القرش نادرة في موقع الهجوم، حيث تحدث بمعدل مرة كل 10 سنوات. ووجهت انتقادات للمنتجعات لعدم توفير رجال إنقاذ مدربين للتدخل في مثل هذه الحوادث.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح