المزيد من الأخبار






شاهدوا.. مغاربة وجزائريين يتابعون مباراة المنتخب الوطني ضد بلجيكا ويخرجون فرحين إلى الشوارع


شاهدوا.. مغاربة وجزائريين يتابعون مباراة المنتخب الوطني ضد بلجيكا ويخرجون فرحين إلى الشوارع
ناظورسيتي: جابر.ز

احتفل المغاربة في كل مكان من بقاع العالم، بعد أن تابعوا تألق منتخبهم الوطني بمباراة الأمس ضد بلجيكا، على غرار ما تم تصويره في دوسلدورف الألمانية أمس (الفيديو أدناه).

وقد جمعت إحدى المقاهي بدوسلدورف عددا من المغاربة والجزائريين، (يقول مصور الفيديو المتداول على الفايسبوك)، متابعين لتألق اللاعبين خلال ذات المقابلة بأداء يحبس الأنفاس، على عكس ما تم تداوله من فيديو آخر يظهر "فرح بعض الجزائريين" بعد احتساب الهدف الأول لزياش.

وخرج المغاربة من أبناء الجالية المقيمة بألمانيا، ومعهم جزائريين، فرحين إلى الشوارع محدثين تظاهرات معبرة عن بهجتهم بأدا ء المنتخب المغربي، في ظل حماية من الأمن الألماني دون أدنى حالات شغب.


وحول الشغب الذي أحدثه يوم أمس الأحد، عدد من المواطنين البلجيكيين بعد انتصار المنتخب المغربي على نظيره البلجيكي، فقد أثار استياء وغضبا كبيرين في صفوف مسؤولين ببلجيكا.

وأكد مجموعة من المسؤولين في بلجيكا، على أنه سيتم القبض على المشاركين في أعمال الشغب التي عرفتها بلجيكا بعد نهاية مباراة الأسود ومنتخب بلجيكا، وأنه لن يتم التساهل مع المتورطين.

وكتبت وزيرة الداخلية البلجيكية في تغريدة نشرتها على “تويتر”، "من المؤسف أن نرى كيف يستغل البعض الموقف للقيام بالشغب".

هذا ويقترب المنتخب المغربي أكثر من أي وقت مضى، من التأهل لدور الـ16 للمرة الثانية في تاريخه، بعد مونديال 198.

ويحتاج الأسود، الفوز في المباراة المقبلة أو التعادل أمام كندا من أجل حسم التأهل، دون الاضطرار إلى القيام بحسابات معقدة، أو انتظار نتائج الفرق المنتخبات الأخرى في مجموعته.

من جانب آخر تبعد اسبانيا بنقطة واحدة على التأهل إلى دور الـ16 لكأس العالم في قطر ويمكنها، ويحتمل أن تصطدم بمواجهة المغرب، لاستعادة ذكرى مونديال روسيا 2018، الذي تواجه فيه المنتخبين في دور المجموعات، وانتهت المباراة التي جمعتهما بالتعادل الإيجابي هدفين لمثلهما.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح