المزيد من الأخبار






شاهدوا.. مغاربة أوكرانيا يرفضون التخلي عن حيواناتهم الأليفة ويفرون رفقتها


شاهدوا.. مغاربة أوكرانيا يرفضون التخلي عن حيواناتهم الأليفة ويفرون رفقتها
ناظورسيتي: جابر الزكاني

“خلال رحلة فرارهم من الردى، الذي تسببه غارات روسية على أوكرانيا، يفر وينزح المغاربة من كيف ومدن شتى في البلد الذي يتم اجتياحه، وهم مرفوقين بحيواناتهم الأليفة، رافضين تركها لمصيرها هناك.

وعبر مطارات شتى، وفدت كلاب وقطط وعصافير، حملها المغاربة رغم أي إجراءات تمنع ذلك، وذلك على متن طائرات العودة والنزوح.

"إما النجاة معاً أو البقاء تحت الغارات الروسية ومواجهة خطر الموت معا"، هكذا ارتأى المغاربة التعامل مع حيواناتهم الأليفة التي رافقتهم في رحلة الغربة لسنوات عديدة.


وشاعت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو لنماذج من هذا الموقف الإنساني، كالفيديو المرفق أسفله، يظهر كلبا وهو على حزام الأمتعة بمطار محمد الخامس يوم أمس، راحلا رفقة طالب من بلد الحرب إلى بلد الأمان المغرب رفقة صاحبه.

وفي سياق متصل، أعلنت الخطوط الملكية المغربية، عن إطلاق رحلات جديدة بأثمان تفضيلية لفائدة المغاربة المقيمين بأوكرانيا خلال فترة الحرب العسكرية التي تشنها روسيا على الدولة المذكورة.

وكشفت الشركة ضمن تغريدة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن استمرارها في تعزيز عرضها لإجلاء المغاربة الهاربين من نيران الحرب الروسية على أوكرانيا، وذلك عبر برمجة رحلات جديدة خلال هذين اليومين.

وقالت، إنها ستطلق رحلات جديدة يومي 7 و8 مارس 2022، من مدينة بوخارست ووارسو إلى الدار البيضاء بنفس السعر الثابت البالغ 750 درهما شاملا لكل الرسوم.

وحسب المصدر نفسه، هذه الرحلات تنضاف إلى أخرى كانت قد أعلنت عنها الشركة في وقت سابق انطلاقا من براتيسلافا وبوخارست وبودابست ووارسو في اتجاه الدار البيضاء.

جدير بالذكر، أن الخطوط الملكية المغربية أوضحت في وقت سابق أنها برمجت بتشاور مع السلطات المغربية، رحلات جوية خاصة لفائدة الجالية المغربية المقيمة في أوكرانيا.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح