المزيد من الأخبار






شاهدوا.. مظاهرات بالسيارات ضد تدابير كورونا في ألمانيا


ناظورسيتي - متابعة

في سابقة من نوعها، أقدم منتقدون ألمان تدابير كورونا من ولايتي "سكسونيا" و"سكسونيا آنهالت" الألمانيتين، على التظاهر بمواكب سيارات متجهة إلى مدينة لايبتسيج، وذلك ظهر يوم السبت 6 مارس الحالي.

وقد تم الإعلان في مدينة لايبتسيج عن مظاهرات مضادة، واستعانت الشرطة الألمانية بقوات كبيرة لتأمين الموقف، حيث توجهت بسيارة مدرعة إلى ساحة المعرض التي يتواجد فيها مركز التطعيم ضد فيروس كورونا.

وذكرت عناصر الشرطة أن موكب السيارات الذي انطلق من مدينة "ليبماخ-اوبرفرونا" قبل قرابة ساعة من منتصف اليوم، يُعْتَقَد أن عدد السيارات المشاركة فيه تقارب حوالي 60 سيارة، وفي المقابل أوقفت مظاهرة مضادة موكبا خرج من مدينة "هاله" بعد وقت قصير من انطلاقه، وفي النهاية تم التراجع عن الرحلة.

وقد خرج موكب ثالث من مدينة "ناومبورج" بمشاركة 50 سيارة، وهذا العدد أقل بكثير عن العدد الذي سجله منظمو المظاهرة، الذي وصل إلى حوالي 250 سيارة، كما شاركت 45 سيارة في موكب أخر بمدينة "دريسدن" الألمانية، وهو الأخر أقل بكثير من العدد الذي تم تسجيله والذي تجاوز 100 سيارة.


كما ألغى منظمون موكبا أخرا كان مزمعا انطلاقه من مدينة "بلاون" بعد أن تم إبلاغ سلطات بأن هناك مجموعة أخرى وصل عددها نحو 200 سيارة مستعدة للمشاركة، ولكن نظرا لارتفاع معدل الإصابات الجديدة، وتم السماح بطريق واحدة للسير فيه فقط، في منطقة فوجتلاند، عاصمتها بلاون.


وقد تجمعت المظاهرة المضادة في قلب مدينة لايبتسيج تحت شعار "وقف التفكير الجانبي"، وجاءت هذه المظاهرة بدعوة من تحالف يضم مجموعة من الجمعيات ومبادرات وأحزابا، إضافة إلى النقابات، وبدأت المظاهرة بمسيرات بالدراجات الهوائية والدراجات النارية، ومن المنتظر تنظيم ندوة يشارك فيها 1000 شخص في ساحة اوجوست.

وحسب التصريحات الصادرة من الشرطة الألمانية، فإنه يبدو أن عدد المشاركين في المظاهرات أقل بكثير مما كان متوقعا، كما أشارت إلى أنها كانت تتوقع حدوث عوائق مرورية في لايبتسيج على مدار اليوم.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح