المزيد من الأخبار






شاهدوا.. مشاركة مكثفة لأبناء الجالية المغربية في مسيرة احتجاجية ضد العنصرية و "الاسلاموفوبيا" بهولندا


شاهدوا.. مشاركة مكثفة لأبناء الجالية المغربية في مسيرة احتجاجية ضد العنصرية و "الاسلاموفوبيا" بهولندا
ناظورسيتي: متابعة

شارك المئات من أفراد الجالية المغربية بهولندا، أمس السبت، في مسيرة احتجاجية جابت شوارع العاصمة أمستردام، دعت إليها تنظيمات سياسية ونقابية للتظاهر ضد العنصرية والتمييز.

وعرفت المسيرة، التي شهدت حضورا بمئات الآلاف، دعما مباشرا من طرف العديد من الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني، حيث ردد فيها المتظاهرون شعارات تؤكد وقوفهم ضد العنف والحرب والعنصرية والتمييز والاسلاموفوبيا.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "لا تتهموا اللاجئين والمهاجرين وإنما الرأسمالية والعنصرية"، و"أوقفوا العنصرية"، و"أوقفوا الإسلاموفوبيا"، و"أبوابنا مفتوحة للاجئين لا للعنصريين"، و"الجميع سواسية".

ورفع أفراد الجالية المشاركين شعار "كلنا مغاربة"، منددين بالتصريحات الأخيرة لزعيم حزب اليمين المتطرف خيرت فيلدرز، الذي أكد فيها أنه سيعمل على التقليل من عدد المهاجرين وفي مقدمتهم المغاربة الذين يشكلون نسبة مهم في المجتمع الهولندي.

وألقت شخصيات هولندية ومغربية معروفة كلمات حثت فيها على التعايش السلمي ونبذ كل اشكال الكراهية والعنصرية، ودعت إلى التعبير الهادئ عن حرية الرأي دون عنف أو إساءة للآخرين .

جدير بالذكر، ان مسيرة الاحتجاج ضد التمييز والعنصرية، جاءت هذه السنة في سياق الأحداث الأليمة التي عرفتها نيوزلندا و مدينة اوتريخت الهولندية، والتي ذهب ضحيتها أشخاص أبرياء قتلوا بسبب الحقد الذي يسكن قلوب من عمدوا إلى إطلاق النار على الأبرياء.
















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح