المزيد من الأخبار






شاهدوا.. محاولة انتحار شاب من فوق لاقط هوائي تستنفر السلطات بمدينة الدريوش


شاهدوا.. محاولة انتحار شاب من فوق لاقط هوائي تستنفر السلطات بمدينة الدريوش
ناظورسيتي: من الدريوش

نجحت السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي ورجال الوقاية المدنية بمدينة الدريوش، حوالي الساعة الثانية من صباح اليوم الجمعة 25 فبراير الجاري، في إفشال محاولة انتحار شاب كان بصدد إلقاء نفسه من فوق لاقط هوائي، يتواجد بالحي الإداري بالمدينة.

وفي تفاصيل الواقعة التي عاينها طاقم "ناظورسيتي"، قام شاب في عقده الثاني (23 سنة) ويقطن بحي "تدينسيا" على الصعود إلى أعلى اللاقط الهوائي بالحي الإداري، مهددا بإلقاء نفسه والانتحار، إلا أن تدخلات السلطات المحلية والأمنية بعد إبلاغها بالأمر وحلولها بعين المكان، ودخولها في حوار معه، مستعينة ببعض جيرانه، نجحت في إقناع الشاب بالعدول عن تنفيذ الانتحار.

إلى ذلك قام المعني بالأمر والذي يعاني حسب أفراد عائلته من اضطرابات نفسية بالتراجع عن محاولة الانتحار، وسلم نفسه لعناصر الدرك الملكي، معترفا بأنه لا يشعر بما يقوم به بسبب تعرضه لصدمة نفسية، منذ وفاة والدته منتحرة.


وأكد الشاب حسب ما عاينته عدسة "ناظورسيتي" بأنه سبق وأن قام بعدة محاولات للانتحار.

إلى ذلك عاشت السلطات المحلية والأمنية حالة استنفار، حيث حضر إلى عين المكان باشا مدينة الدريوش، وقائد المركز الترابي للدرك الملكي بالمدينة، ونائب القائد الإقليمي للوقاية المدنية، الذين قاموا بعد حوار مع المعني بالأمر بإقناعه للتراجع عن تنفيذ عملية الانتحار، وهو ما استجاب له.

وليست هذه المرة الأولى التي تعرفه فيها المنطقة مثل هذه الحوادث، فقد سبق لشاب بالناظور أن هدد بإلقاء نفسه من سطح عمارة وسط المدينة في 27 دجنبر الماضي، المحاولة التي تم إفشالها.

كما قامت قبلها بأسبوع، سيدة بمحاولة انتحار في حديقة عمومية بالعروي، قبل أن يتمكن مواطنون من انقاذها بعدما قامت بخنق نفسها عند شجرة.

وتعرف ظاهرة الانتحار بمدن الريف انتشارا كبيرا في السنوات الأخيرة، دون أن تتدخل الجهات المختصة لوضع دراسات من شأنها الحد من هذه الظاهرة والوقوف على الأسباب الحقيقة ورائها.

وسبق لفعاليات شبابية بشمال المغرب، أن أطلقت حملة رقمية تحت اسم "شباب ضد الانتحار" للتوعية ضد الظاهرة التي تستنزف عشرات الأرواح سنويا.

وقال القائمون على المجموعة أن الحملة تروم تشكيل "مجموعة توعوية تنشر الوعي وتحذر من خطورة ظاهرة الانتحار التي أصبحت تسلب منا إخواننا وأحبتنا".



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح