المزيد من الأخبار






شاهدوا.. فيلمٌ قصير رائع من إبداع شباب النّاظور حول قيمة التطوّع في المجتمع


شاهدوا.. فيلمٌ قصير رائع من إبداع شباب النّاظور حول قيمة التطوّع في المجتمع
ناظورسيتي / عبدُ الكريم هرواش

"التطوّع سهل بادر للمشاركة فيه" هكذا شاءُ زمرةٌ من الشّباب النّاظوري المبدع إنتاج فيلم قصيرٍ للتّعبير عن معنى التطوّع باعتباره قيمةً إنسانيّة إيجابيّة في المجتمعِ. وقد عالجَ الشّباب هذه الخصلة الرّائعة من منظور فنّي من خلال فيلم قصير لا تتجاوز مدّته خمس دقائق، لكنّه يختصر مسلسلًا طويلّا من الأحداث المُعبّرة عن هذا المعنى الإنساني.

فكرةُ الفيلم القصير، تقومُ أوّلا على شابٍ يعملُ على إخراج ملصقات إعلانيّة تهمّ النّهي عن استعمال الهاتف في المسجد بمُبادرة شخصيّة، حيث يقوم بتصميم الإعلانات على الفوتوشوب قبل أن يزور إحدى الوراقات القريبة لطبعها، صاحب الوراقة هو الآخر أراد المساهمة في هذا العملِ الخيري، فيقرر طبع الإعلانات بالمجان للشاب الذي يزور أحد المساجد ويقوم بإلصاق الإعلانات على أعمدِ المسجد.

ويستمر الفيلم القصير خلال الفكرة الثانية التي تتمحور حول "تنظيف المحيط"، حيث يعمد شبابٌ، وبمبادرة شخصيّة كذلك، إلى تنظيف وتنقية رمال أحد الشّواطئ. أما الفكرة الثالثة والأخيرة، فمضمونها يتمحور حول دعوة أحد المهاجرين الأفارقة إلى الإسلام، حيث تم إقناعه بمبادئ الدين الحنيف، قبل دعوته إلى إعلان الشّهادة.

شاهـدوا الفيديو القصير :





تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح