المزيد من الأخبار






شاهدوا.. فرق الإنقاذ تستعين بـ "شمس صناعية مصغرة" لمواصلة عملها ليلا


شاهدوا.. فرق الإنقاذ تستعين بـ "شمس صناعية مصغرة" لمواصلة عملها ليلا
ناظورسيتي: متابعة

تشارك الصين إلى جانب العشرات من دول العالم، في جهود الإنقاذ التي تقودها تركيا، بعد الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد وأوقع عشرات الآلاف من القتلى والجرحى والنازحين.

وتداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لفريق الإنقاذ الصيني في تركيا، ويظهر استعمال شمس صناعية صغيرة من أجل إضاءة موقع الركام لمساعدة عناصر الوقاية المدنية.

الشمس الصناعية الصغيرة، هي عبارة عن طائرة بدون طيار (درون)، يمكنها إضاءة مساحة كبيرة جدا تصل إلى 8 آلاف متر مربع، وبقوة سطوع عالية، وهو ما لا يمكن الحصول عليه باستعمال الإضاءات التقليدية.


وتعمل فرق الإنقاذ على مدار 24 ساعة، من أجل البحث عن الناجين، وانتشال الجثث، وهو ما استدعى استخدام أحدث التقنيات، بما في ذلك التقنية الصينية الجديدة التي أبهرت المتابعين.

هذا وارتفع عدد ضحايا الزلزال الذي وصلت قوته إلى 7.8 درجات على سلم ريختر، حسب آخر الأرقام الرسمية التي وردت، ليصل إلى أكثر من 37 ألف قتيل في كل من تركيا وسوريا.
وأحصت السلطات التركية إلى حد الآن 31 ألفا و643 قتيلا، فيما سجلت السلطات السورية 3581 قتيلا.

فيما أعلنت السفارة المغربية في أنقرة، أن عدد ضحايا الزلزال المغاربة إلى حد الآن بلغ 6 أشخاص من الجالية المقيمة بتركيا.

وقالت الأمم المتحدة أن الحصيلة النهائية قد تتضاعف، حيث لازال العديد من الضحايا تحت الركام، ولازالت فرق الإنقاذ في عمول دؤوب ومستمر لانتشال الجثث، قبل البدء في إزالة الركام بالآليات الثقيلة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح