المزيد من الأخبار






شاهدوا.. عضو بالأغلبية بجماعة الحسيمة يدعو للحفاظ على المال العام


شاهدوا.. عضو بالأغلبية بجماعة الحسيمة يدعو للحفاظ على المال العام
ناظورسيتي: سلام المحمودي - جابر الزكاني

أبدى البرلماني والعضو المستشار بالأغلبية عن حزب الحركة الشعبية بجماعة الحسيمة مساء أمس، نبيل اليزيدي، معارضته الشديدة أثناء مناقشة المجلس للشق الثاني من النقطة السادسة الواردة بجدول أعمال دورة ماي المتعلقة بالدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة حول تسيير ملاعب القرب.

تحفظات هذا العضو حول النقطة المذكورة جاءت بناء على تشديده على أن المجلس الجماعي للحسيمة قد قرر سابقا المصادقة على كناش تحملات متعلق بتسيير ملاعب القرب مع إمكانية توفير منح مالية للجمعيات المسيرة أو قيام الجماعة بالمساهمة بالوسائل اللوجيستية لفائدة الأطراف المسيرة.

وأضاف المستشار، أن اعتزام المجلس المصادقة على هذه الاتفاقية سيكون بمثابة دعوة صريحة للجمعيات لمنحها دعما ماليا دون حتى أن تكون في نيتها تقديم طلبات في الموضوع.


هذا وقد أكد المستشار والبرلماني ذاته، على ضرورة الحرص على المال العام والمحافظة عليه وذلك بتخصيصه بما يتوازى والمصلحة العامة ووفق طلبات قبلية تقوم هياكل المجلس بدراستها والمصادقة عليها بجلسات المجلس.

وفي أطول الدورات الجماعي بالمملكة، عقد مجلس جماعة مدينة الحسيمة أمس الجمعة 05 ماي 2023، دورته العادية الثانية بمقر الجماعة، حيث نافش المجلس مجموعة من النقاط الواردة في جدول أعمالها.

وعرفت الدورة العادية الثانية، مصادقة المجلس بالإجماع على برمجة الفائض المالي برسم سنة 2022.

ودامت الدورة لساعات طوال منذ العاشرة صباحا إلى غاية الثامنة من مساء الجمعة.



20230505-162314

20230505-162321


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح