المزيد من الأخبار






شاهدوا.. طفل مغربي من الجالية يبكي بسبب غلاء تذاكر البواخر ويريد رؤية عائلته


ناظورسيتي: متابعة

عبر طفل مغربي من بين أبناء الجالية المغربية بفرنسا، عن غضبه من غلاء تذاكر البواخر من فرنسا إلى المغرب، حيث ظهر في مقطع فيديو وهو يذرف الدموع وحزين عن عدم زيارته للمغرب منذ سنتين.

ويقول الطفل المغربي في الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي وتطبيقات تبادل الرسائل، أنه من غير المعقول غلاء هذه التذاكر من فرنسا إلى المغرب، في الوقت الذي لم يتم السماح لعبور البواخر من إسبانيا للمغرب.

وأضاف الطفل أريد رؤية أفراد عائلتي والإستجمام في المغرب، فمنذ سنتين لم أتمكن من الذهاب للمغرب، ولا أستطيع الإنتظار لسنة أخرى، مرددا أريد الذهاب للمغرب وفقط.

وتضامن مجموعة من المواطنين مع الطفل المغربي، الذي ظهر في الفيديو حيث عبر عن عدد كبير من المغاربة الذين يعيشون في ديار المهجر ويردون القدوم للمغرب.



وقد قررت الحكومة المغربية الأحد الماضي استئناف الرحلات الجوية من المملكة وإليها بدءا من 15 من الشهر الجاري، "لتسهيل عودة المغاربة المقيمين بالخارج"، وقالت في بيان إن هذه الخطوة اتخذت بناءً على "المؤشرات الإيجابية للحالة الوبائية" في البلاد، وأوضحت الحكومة أنه تم تصنيف الدول إلى قائمتين يتوجب على القادمين منهما أن يتقيدوا ببعض الشروط.

وأعلنت الحكومة المغربية الأحد أنها قررت السماح باستئناف الرحلات الجوية من المملكة وإليها ابتداء من يوم الثلاثاء 15 يونيو، "لتسهيل عودة المغاربة المقيمين بالخارج إلى أرض الوطن".

فيما لم سمحت فقط للبواخر القادمة من فرنسا وإيطاليا الدخول للمغرب، ومنعت البواخر الأخرى القادمة من إسبانيا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح