المزيد من الأخبار






شاهدوا.. طريقة جديدة لتهريب المخدرات من المغرب


ناظورسيتي: جابر.ز

تقوم شبكة إجرامية باستعمال "واجهة لشركة لنقل الفواكه، بشحن المخدرات مخبأة في صهاريج خاصة.

وقد اعترض الحرس المدني في اسبانيا، شحنة أكثر من طن ونصف من الحشيش عندما همت شاحنة ذات صهريج بمغادرة منطقة "فويرتيفنتورا" متجهة إلى اسبانيا جزر الكناري.

هذا وكانت الكمية المحجوزة مخبأة تحت قاع مزدوج متطور في شاحنة صهريجية، في طريقة جديدة لإدخال المخدرات من الريف عبر جزر الكناري.


وأسفرت العملية عن القبض على ستة أعضاء لارتكاب جرائم ضد الصحة العامة، وبتهمة الاتجار بالمخدرات، والانتماء إلى منظمة إجرامية، حسب بلاغ مصور للحرس المدني.

وأسفرت التحريات عن كشف الحرس المدني النقاب عن طريقة متطورة لإدخال المخدرات في إقليم شبه الجزيرة، عبر أرخبيل الكناري.

ووفق نفس المصدر، فالتحقيقات انطلقت في غشت من العام المنصرم، عندما اكتشف عملاء الحرس المدني في مورسيا أن مجرما معروفا، من سكان بلدية مورسيان في لاس توريس دي كوتيلاس، قد اشترى صهريج نصف مقطورة مستعمل قديم.

وأدى تاريخ المشتبه به، -الإجرامي-إلى الاشتباه في إمكانية استخدام السيارة لنقل الممنوعات، وعليه فقد اكتشف الحرس المدني أنه استأجر أيضا رأس جرار، بتمويل من تاجر من أليكانتي، وأن عملية نقل نصف المقطورة إلى جزر الكناري قد بدأت، دون أي غرض تجاري أو نقل للبضائع.

واستعمل المجرم شحنة من السكر لتبرير النقل فتمت مراقبة هذه العربة من طرف الحراس المدنيين الاسبان، حيث اكتشفوا أنه تم تحميلها بكمية رمزية من قصب السكر، النوعية المستخدمة كسماد عضوي، للاستمرار لاحقا طريقهم إلى أراضي الجزيرة.

وقبيل مغادرة المقطورة، نسق عملاء من قيادتي الحرس المدني في مورسيا ولاس بالماس مع أجهزة الشرطة لإجراء المراقبة والتحقيق في تحركات الشاحنة منذ وصولها إلى الميناء، وباستمرار لوحظ أن شركة للفواكه تستقبلها على الميناء وتعيد شحنها سرا..

وأثناء مغادرة المقطورة فويرتيفنتورا، تم ايقافها وفحصها ليتم ضبط 1600 كيلوغرام من الحشيش، قادمة من شمال إفريقيا، ومخبأة تحت قاع مزدوج متطور ذو سعة كبيرة، مجهز ومقفل من الداخل.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح