المزيد من الأخبار






شاهدوا.. ضبط غواصات ذاتية القيادة لتهريب الحشيش من المغرب


ناظورسيتي: متابعة

تمكنت الشرطة الإسبانية من تفكيك شبكة ذات صيت كبير بين المافيات الدولية لاستخدامها التكنولوجيا المتقدمة في تهريب المخدرات.

بدأت القصة مع عامل بسيط تحول مع الوقت إلى أحد أكثر مزودي تجار المخدارات الأوروبيين بالتكنولوجيا شهرة، حيث ضبط إلى جانب 7 أشخاص آخرين بعد العثور على منشأة تضم مواد وأدوات لصنع طائرات بدون طيار وغواصات ذاتية القيادة لفائدة المهربين الدوليين للممنوعات.

وتستطيع الغواصات التي جرى ضبطها، نقل شحنة تزن حولي 200 كيلوغرام من المخدرات حسب السلطات الإسبانية.


وتم إلقاء القبض على المتهمين الثمانية في قادش وملقة وبرشلونة، بتهمة الاتجار في المخدرات والانتماء إلى شبكة إجرامية.

كما تم الحجز بحوزتهم على 145 كيلوغرامًا من الحشيش، و 8 كيلوغرامات من الماريجوانا، و 157.370 يورو، وعشر سيارات، وست طائرات بدون طيار كبيرة مع ما يصل إلى اثني عشر محركًا باستقلالية لمسافة 30 كيلومترًا.

وكانت هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها ضبط هذا النوع من المركبات، والتي تعمل تحت الماء دون وجود طاقم على متنها، وتسمى المركبات غير المأهولة تحت الماء أو UUV (مركبة تحت الماء ذاتية القيادة – بدون ربان).

وعلى وجه التحديد تم ضبط ثلاثة غواصات، اثنان منهم اكتملت، والأخرى في مرحلة التصنيع والتي كان من المقرر تسليمها لتجار المخدرات الفرنسيين لنقل كميات كبيرة من الكوكايين ".

وكشفت التحقيقات تقديم هذه الشبكة خدمات لمنظمات إجرامية في فرنسا وإيطاليا والدنمارك، ولنقل المخدرات من المغرب إلى أوروبا.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح