المزيد من الأخبار






شاهدوا.. ضبط أكثر من 3 طن من حشيش الناظور بألميريا


ناظورسيتي: متابعة

تمكن الحرس المدني الاسباني من إيقاف 5 أشخاص وضبط 3 أطنان و300 كيلوغرام من مخدر الحشيش، ومصادرة شاحنة بالقرب من سواحل الميريا.

ونقلت وكالة أوروبا بريس بلاغا أمنيا، صدر أمس الاثنين 18 يناير الجاري، مفاده بأن العملية بدأت عندما رصدت قارب لخفر السواحل الاسبانية قاربا آخر سريعا مشبوها كان يبحر بأقصى سرعة في اتجاه سواحل ألميريا.

يضيف البلاغ، بأن القارب المشبوها كان قادما من السواحل المغربية، واحتشدت مجموعة من الأشخاص معهم قارب وشاحنة في انتظاره.


وعن النقطة التي انطلق منها القارب بالسول المغربية، رجح متتبعون على موقع فايسبوك، بأن يكون القارب سلك خط الناظور ألميريا، الذي توقفت فيه الرحلات البحرية مؤخرا.

وفي بلاغ الحرس المدني، "وعند تفطنهم بملاحقة الشرطة لهم، شرع المنتظرون في الهروب من الشاطئ، وقد تم إنتشال أحد المتورطين من وسط مياه البحر، وعليه اعراض الانخفاض الشديد لدرجات الحرارة، قبل أن يتم اسعافه-حسب المصدر الاسباني-.

هذا وانتهت العملية باعتقال خمسة متورطين وضبط 3.3 طنا من الحشيش كانت على الرمال ومصادرة الشاحنة التي كانت معدة لنقل المخدرات.

وفي ذات المنطقة، العامرية، قامت عناصر الحرس المدني بإسبانيا، باعتراض قارب سياحي على متنه 300 كيلوغرام من الحشيش كانت مخبأة بشكل سري في هيكل القارب الترفيهي، يوم الثلاثاء 11 يناير الجاري.

وأصدر الحرس المدني يومها، بلاغا مفاده بأن دورية بحرية أثارت شكوكها في شخص يتحدث يهاتف أحدا بتوتر بميناء الصيد بألميريا، بحيث التحق به شخصان كانا على متن سيارة وتوجهوا إلى القارب.

ومن شأن هذه الشكوك أن أدت لاكتشاف أنشطة مشبوهة بالميناء، حيث تم تفتيش القارب المذكور، فعاين رجال الأمن وجود اختلالات في الترقيم، ما عرض القارب للتفتيش ليتم العثور على 10 رزم مدفونة داخل هياكل المركب.

هذا وأسفر التدخل الأمني بحجز المخدرات واعتقال شخص واحد، فيما توبع الآخرين في حالة سراح بتهمة إلحاق الضرر بالصحة العامة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح