المزيد من الأخبار






شاهدوا.. شباب ريفيون يصورون عملية الهجرة السرية نحو إسبانيا على متن قارب الموت


شاهدوا.. شباب ريفيون يصورون عملية الهجرة السرية نحو إسبانيا على متن قارب الموت
ناظورسيتي - متابعة

وثق شباب ينحدرون من أقاليم الريف، شمال المغرب، احدى الرحلات السرية صوب الجارة الأروبية، وذلك وفق شريط بالصوت والصورة انتشر على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويبين الفيديو، تواجد أزيد من عشرة أفراد على ظهر القارب في وسط مياه المتوسط، قرروا الهجرة صوب القارة الأوروبية بحثا عن الفردوس المفقود، وردد هؤلاء المهاجرون السريون شعارات " الحراك الشعبي" من قبيل ’’عاش الريف‘‘

إلى ذلك، كانت تقـارير إعلامية دولية، كشفت أن السلطات الاسبانية أعربت عن قلقها جراء احتمال ارتفاع طلبات اللجوء السياسي للمغاربة القادمين من الريف، سواء في مليلية المحتلة أو في المدن الاسبانية. وتجهل المواقف التي قد تتخذها مدريد بين دراسة الملفات أو تشجيع بطريقة أو أخرى المهاجرين للانتقال إلى دول أوروبية.

ونظرا للقرب الجغرافي مع اسبانيا ووجود ظاهرة قوارب الهجرة من سواحل المغرب نحو جنوب اسبانيا، فقد بدأت السلطات الاسبانية بتسجيل طلبات اللجوء السياسي لشبان مغاربة بحجة أن السلطات المغربية تلاحقهم بسبب أفكارهم وبسبب نشاطهم في حراك الريف.





1.أرسلت من قبل الريفي في 08/05/2018 18:53 من المحمول
الله تعاونكم ويسهل عليكم.....بالفعل مناظلون.......

2.أرسلت من قبل Kamal في 08/05/2018 22:31 من المحمول
Allah akbar alah yahfdkoum

3.أرسلت من قبل من ألمانيا في 10/05/2018 01:44 من المحمول
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته . إخواني الكرام يبدو أنكم لا تعرفون أين أنتم ذاهبون . يبدو أنكم فريحون لكونكم في الطريق إلى المجهول . أنا هنا في ألمانيا أملك كل شيئ لاكن لا أملك السعادة و الراحة لئن هذا المكان يجعلك بدون سعادة....

4.أرسلت من قبل هشام ازحيمي في 04/11/2018 01:17 من المحمول
رد لصاحب التعليق رقم 3.
إذا لم تجد هدالك الراحة والسعادة فعد للمغرب الحبيب !! حتما ستجد ما يرضيك
لا حول ولا قوة إلا بالله

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح