المزيد من الأخبار






شاهدوا.. شاطئ بوحجوبة بتزاغين ملجأ العائلات يعيش على وقع النسيان


شاهدوا.. شاطئ بوحجوبة بتزاغين ملجأ العائلات يعيش على وقع النسيان
ناظورسيتي: من الدريوش

يعتبر شاطئ "بوحجوبة"، الواقع بجماعة تزاغين، بإقليم الدريوش، وجهة سياحية مميزة، تنتظر العناية بها وتأهليها، لتصبح موقعا ينضاف إلى مواقع سياحية أخرى متميزة بجهة الشرق.

ويتميز شاطئ بوحجوبة القريب من ميناء سيدي حساين بمؤهلات طبيعية مميزة، ومناظر بانورامية، حيث يعتبره الكثيرون تحفة فنية غير معروفة كثيرا، وهو ما يجعله قبلة للعائلات من الجماعات القريبة منه، في انتظار تأهيله ليصبح وجهة سياحية للعائلات وأفراد الجالية والسياح من الداخل والخارج.

ويعرف الشاطئ بمياهه الزرقاء الصافية، تقصده العائلات المنحدرة من جماعة تزاغين وباقي الجماعات القريبة للاستجمام، والاستمتاع بجمالية الشاطئ والهدوء الذي يخيم جميع أرجائه.


ورغم هذه الإمكانيات الطبيعية المهمة التي يزخر بها الموقع، والتي يمكن أن تتحول إلى أحد روافد التنمية في جماعة تزاغين، وإقليم الدريوش، والجهة الشرقية بصفة عامة، إلا أنه لازال يعاني الإهمال والتهميش.

ويفتقد الشاطئ إلى تهيئة المسالك الطرقية، ومواقف السيارات، ومرافق صحية، وغيرها من البنيات التحتية التي يمكن أن تشكل مصدر جذب سياحي في ظل الزحام التي تعرفه الشواطئ الأكثر شهرة.

ويناشد الغيورين على جماعة تزاغين وإقليم الدريوش، المجالس المحلية المنتخبة إلى الالتفات إلى الشاطئ من خلال تهيئته ليلعب دورا في التنمية المحلية، وإشهاره ليصبح وجهة لاصطياف العائلات من مختلف الأقاليم، وأفراد الجالية المقيمين بالخارج.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح