المزيد من الأخبار






شاهدوا.. سيول من البشر تهاجم السياج الحدودي وإطلاق أعيرة غاز من الجانب الإسباني


ناظورسيتي: متابعة

وثقت عدسات عدة، ما شاركه مواطنون على الحدود مع مليلية المحتلة، مع رواد الموقع الأزرق مساء اليوم الجمعة، من فيديوهات وصور أحداث الهجوم الجماهيري المكثف للمهاجرين من دول افريقيا جنوب الصحراء، على السياج الحدودي، وذلك عنوة من أجل الوصول الى الثغر المذكور، مع ما يواكب ذلك مع مواجهات قوية بين القوات العمومية وهؤلاء، إلى حدود الساعة، حيث حاصر رجال الأمن المقتحمين أمام إحدى المراكز الأمنية.

وكشف مصدر مسؤول في اتصال بـ"ناظورسيتي"، عن تسجيل ما لا يقل عن 5 وفيات في صفوف المهاجرين المنحدرين من بلدان جنوب الصحراء، صباح اليوم الجمعة، إثر محاولتهم.

وأكد المصدر نفسه، أن الوفاة نتجت جراء تدافع المهاجرين وسقوط بعضهم من أعلى السياج الحدودي.


وتظهر الفيديوهات، أن مجموعة من مهاجري جنوب الصحراء، أقدموا على اقتحام جماعي للمعبر الحدودي لمليلية، وذلك بهدف دخول هذه الأخيرة بطريقة غير قانونية.

من جهته أشاد بيدرو سانشيز بالمجهودات المغربية لمواجهة اقتحام المهاجرين الأفارقة لجيب مليلية وأكد أن استمرار عمليات القفز فوق السياج الحدودي أصبح يقتضي المزيد من التعاون بين البلدين من أجل ملف الهجرة.

وعبر رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، مساء اليوم الجمعة ببروكسيل، عن امتنانه للقوات العمومية المغربية بالناظور وكذا الاسبانية بعد تدخلهما للتصدي لمحاولة اقتحام مجموعة من المهاجرين غير النظاميين المنحدرين من بلدان افريقيا جنوب الصحراء، صباح اليوم الجمعة، للسياج الحديدي بين مدينتي الناظور و مليلية المغربية المحتلة.

هذا، وفي كلمة ألقاها خلال اجتماع المجلس الأوروبي ببروكسيل، عبر سانشيز عن تضامنه الكامل مع عناصر قوات الأمن في البلدين، الذين أصيبوا خلال اشتباكات عنيفة مع المهاجرين”، مؤكدا أن ” قوات الدرك المغربية ملتزمة بالدفاع عن مدينة مليلية المحتلة ضد الهجوم الهائل للمهاجرين المنحدرين من بلدان جنوب الصحراء.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح