المزيد من الأخبار






شاهدوا سير أشغال ورش المحطة الطرقية الجديدة بالناظور ومقاول يكشف: ستكون أجمل محطة عصرية بالمغرب


شاهدوا سير أشغال ورش المحطة الطرقية الجديدة بالناظور ومقاول يكشف: ستكون أجمل محطة عصرية بالمغرب
ح. الرامي - حمزة حجلة


عاين موقع "ناظورسيتي"، سير الأشغال الجارية لـإحداث مرفق المحطة الطرقية الجديدة للمسافرين بالناظور، على مستوى الحي العسكري "تاويمة"، وتحديداً قرب مركز السوق الممتازة "مرجان" بمدخل مدينة الناظور.

وشوهد عمال الشركة المشرفة على إنجاز هذا المشروع الذي انتظرته ساكنة الناظور طويلاً، وهُـم يباشرون عملهم في وضع أساسات أرضية للمحطة الطرقية الجديدة المنجزة وفق مواصفات عصرية وحديثة.

وحسب مؤسسة العمران الساهرة عن المشروع، فقد حددت المدة الزمنية لإتمام إنشاء ذات المشروع في 24 شهرا، وهو المشروع الذي حُددت تكلفته التقديرية في 23 مليون و 405 ألف درهم، أي ما يناهز مليارين و400 مليون سنتيم، بحيث يأتي في إطار برنامج التنمية الإجتماعية المندمجة والتأهيل الحضري للناظور الكبير، الذي انطلق قبل حوالي أربعة شهور، ويمتد إلى غاية سنة 2021.

وفي تصريح أوفى به "ناظورسيتي" مسؤول عن ورش تشييد بناية المحطة الطرقية الجديدة للمسافرين، أوضح أن هذا المشروع يتم إنشاؤه وفق مواصفات عصرية وحديثة، بحيث يمكن الزعم أن مرفق المحطة سيكون أجمل محطة طرقية بسائر المغرب، على حد تعبيره.

وجدير بالذكر أن هذا المشروع كان يعتبر من بين المشاريع الملكية المتعثرة بالناظور، حيث قام عامل الإقليم علي خليل بمجهودات كبيرة لإخراجه للوجود عبر توفير اعتمادات مالية مهمة لإنجازه.









































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح