المزيد من الأخبار






شاهدوا.. سقوط شاحنة من أعلى قنطرة كادت تتسبب في مأساة


شاهدوا.. سقوط شاحنة من أعلى قنطرة كادت تتسبب في مأساة
ناظورسيتي: متابعة

شهد مدخل مدينة مراكش على الطريق السيار حادثة سير مميتة نجا منها بأعجوبة سائق ومساعده إثر سقوط شاحنة كانا على متنها من فوق قنطرة..

وحسب مصادر محلية، فإن الحادثة تسببت فيها التساقطات المطرية الغزيرة بإقليم مراكش، ما دفع إلى انزلاق الشاحنة من أعلى القنطرة على مشارف مدخل المدينة قرب جماعة تامنصورت، لتقطع الطريق السيار الرابط بين مدينتي مراكش والدار البيضاء.

وأكدت المصادر ذاتها، بأن السائق ومساعده الذي يرافقه، نجيا بأعجوبة كبيرة من هذه الحادثة المميتة، والتي شلت حركة السير الطرقي بعد سقوط الشاحنة التي كانا على متنها والتي كانت محملة بالفواكه، مقفلة القنطرة.


وفور علمها، حلت عناصر الدرك الملكي والسلطات المختصة، بعين المكان من أجل الوقوف على ظروف وملابسات الحادث. بينما تم نقل كل من السائق ومساعده إلى قسم المستعجلات لتلقي العلاجات من الجروح الخفيفة التي أصيبوا بها إثر الحادث.

ويذكر أن حوادث السير بالمغرب تودي بحياة عدد من المواطنين كل يوم، حيث قالت المديرية العامة للامن الوطني بأنه قد لقي 12 شخصا مصرعهم وأصيب 1981 آخرون بجروح، إصابات 73 منهم بليغة، في 1487 حادثة سير داخل المناطق ‏الحضرية، خلال الأسبوع المنصرم. ‏

وقد عزا البلاغ ذاته الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع ‏هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون ‏إشارة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، عدم التحكم، وتغيير الاتجاه غير ‏المسموح به، السير في يسار الطريق، السياقة في حالة سكر، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، أفاد البلاغ بأن ‏مصالح الأمن تمكنت من تسجيل 38 ألفا و648 مخالفة، وإنجاز 7139 محضرا أحيلت ‏على النيابة العامة، واستخلاص 31 ألفا و509 غرامة صلحية.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح