المزيد من الأخبار






شاهدوا.. سقوط 8 قتلى إثر تدافع عقب مباراة الكاميرون


ناظورسيتي: وكالات

كشفت تقارير صحافية أفريقية وأوروبية، عن سقوط ما لا يقل عن ثمانية قتلى من مشجعي منتخب الكاميرون قبل انطلاقة المباراة التي جمعت هذا الأخيرة بجزر القمر وانتهت بفوز البلد المنظم بـهدفين لهدف واحد برسم دور ثمن نهائي كأس أفريقيا للأمم.

وحسب المصادر نفسه، فقد وقع تدافع قوي بين الجماهير، ليلة الإثنين 24 يناير الجاري، ما أدى إلى سقوط جرحى وضحايا بلغ عددهم 8 أشخاص.

وأوضح، روب هاريس، صحفي وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، روب هاريس، أن الحادث وقع عقب المباراة وخلّف عددا من القتلى والمصابين.


وأعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "الكاف"، عن علمها بوقوع الحادث في ملعب أوليمبي.

وأكدت مصادر أخرى، أن الحادث خلف إصابة 50 مشجعا بجروح متفاوتة الخطورة.

وقالت الكونفدرالية الإفريقية، إنها تحقق في الحادثة وتحاول الحصول على المزيد من المعلومات والتفاصيل بشأن أسبابها وحيثياتها.

وأضاف “نحن على اتصال دائم مع حكومة الكاميرون واللجنة المنظمة المحلية".

وأوردت، أن رئيس الكاف، أرسل كلا من الدكتور باتريس موتسيبي، والأمين العام فيرون موسينغو أومبا لزيارة المشجعين في مستشفى ياوندي.

وكان منتخب الكاميرون، تمكن من العبور إلى دور ربع نهائي النسخة الثالثة والثلاثين لكأس إفريقيا، بعد فوز صعب على جزر القمر بهدفين مقابل هدف واحد، في مواجهة حماسية جرت أطوارها في ملعب "باول بيا ستاديوم".

وقبل يوم من هذه الكارثة، جزمت وكالات انباء دولية، مقتل 16 شخصا على الأقل واصابة 8 ثمانية آخرين، اثر اندلاع حريق في ملهى ليلي في العاصمة الكاميرونية ياوندي، نفس المدينة التي فيها إقامة منتخب أسود الأطلس المشارك في نهائيات كأس إفريقيا الجارية حاليا.








تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح