المزيد من الأخبار






شاهدوا.. رئيس دولة يتبول على نفسه ومطالب بعزله لعدم الأهلية


شاهدوا.. رئيس دولة يتبول على نفسه ومطالب بعزله لعدم الأهلية
ناظورسيتي: متابعة

وقع رئيس دولة جنوب السودان، سيلفا كير، في موقف مخجل امام عدسات الكاميرات، وذلك حين ترأسه إحدى المناسبات الرسمية في بلده، ما جعله محل سخرية واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي.

ويظهر مقطع فيديو، الرئيس "كير"، وهو يقف للاستماع إلى النشيد الوطني لبلاده، خلال مراسيم افتتاح طريق جديد، ليصاب بالتبول اللاإرادي، في موقف لا يحسد عليه.

وكانت كاميرا التلفزيون تركز عليه أثناء تبوله، وحين انتبه إلى ما حدث ونظر أسفله ليرى ما وقع، قام المصور بتحويل عدسة الكاميرا إلى الجهة الأخرى منعا للإحراج.


وقد خلف الحادث المحرج مواقف متباينة بين مواطني دولة جنوب السودان، بين مطالب بعزل الرئيس سيلفا كير ومتعاطف معه.

وارتفعت أصوات العديدين في هذا البلد الذي استقل عن السودان سنة 2011، للمطالبة بعزل وتنحي الرئيس، بمرر عدم أهليته لقيادة البلد بسبب ظروفه الصحية التي تسببت بإحراجه هو وبلاده.

من جانب آخر، دافعت أصوات أخرى عن سيلفا كير، وتعاطفت معه، واعتبرت أن ما وقع له، يمكن أن يقع لأي شخص، ولا حرج في ذلك.

تجدر الإشارة إلى ان رئيس دولة جنوب السودان، يبلغ من العمر 72 سنة، وقالت بعض المصادر بأنه يعاني من التهاب المسالك البولية، وهو مرض يصيب بعض المتقدمين في السن.

في حين أن أطراف أخرى، أرجعت سبب تبول الرئيس في سرواله، إلى الإفراط في شرب الخمر، ما جعله يفقد السيطرة على مثانته. ويقع في هذا الموقف المحرج، حيث أصبح مثالا للدكتاتورية والتشبث في السلطة، وكرسي الحكم، بالرغم من تقدم السن والمرض.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح