المزيد من الأخبار






شاهدوا.. حريق بالدريوش يستنفر السلطات


شاهدوا.. حريق بالدريوش يستنفر السلطات
ناظورسيتي: من الدريوش


اندلع حريق بإحدى الغابات الكثيفة الواقعة بين ميضار والدريوش قبل قليل من ليلة اليوم السبت 19 فبراير الجاري.

وقد استنفر الحريق كلا من السلطات المحلية، وعناصر الوقاية المدنية، وأطقم المياه والغابات، والتي انتقلت إلى عين المكان على وجه السرعة.

ويبدو أن الحريق قد أتى على مساحة مهمة من الغابة التي تتواجد بمنطقة جبلية بين الدريوش وميضار على بعد كيلومترات من الأخيرة، إلا أن الجهات المختصة تمكنت من السيطرة عليه في ظرف وجيز.


وبالموزاة مع تدخلات عناصر الوقاية المدنية والمياه والغابات، للسيطرة على الحريق، فتحت السلطات المحلية والأمنية تحقيقا في أسباب وملابسات الحريق.

وسبق أن اندلع حريق آخر يوم الجمعة 9 غشت2021، بالمجال الغابوي لجماعة تفرسيت بإقليم الدريوش، حيث ساهمت الرياح في اتساع رقعة الحريق التي أتت على مساحة واسعة من الغطاء الغابوي لذات المنطقة..

وبحسب مصادر محلية من أبناء المنطقة يومها، فإن عناصر الوقاية المدنية عجزت عن الوصول إلى مكان الحريق لغياب مسلك طرقي، حيث تمت الاستعانة بالطائرات لإخماد الحريق.

وقبل ذلك، شهد جزء من غابة "كوروكو" بالناظور اندلاع حريق مهول عشية يوم أمس السبت 31 يوليوز 2021، حيث أتى على مساحة شاسعة من الأشجار، واستمر لساعات طويلة.

وبمجرد إشعار الوقاية المدنية باندلاع الحريق، جندت هذه الأخيرة عناصرها والمعدات اللازمة لتدخل من أجل السيطرة على الحريق المذكور، حيث تمكنت من ذلك بمساعدة الطائرات الخاصة بإطفاء الحريق.

وليست هذه هي المرة الأولى التي تشهد فيها غابة كوروكو حريقا مشابها، حيث لم تعرف الأسباب الحقيقية بعد التي أدت إلى اندلاع النيران في الغابة.




AAA-2345

AAA-2347

AAA-2349


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح