المزيد من الأخبار






شاهدوا.. حادثة سير مروعة دقائق قبل آذان المغرب بمدخل مدينة الناظور


ناظورسيتي | محمد محمود

شهد مدخل مدينة الناظور، وبالضبط على مستوى تقاطع الشارع الرئيسي وشارع تاويمة، عشية اليوم الثلاثاء 4 ماي الجاري، حادثة سير مروعة، جراء اصطدام سيارتين، وذلك دقائق قبل أذان المغرب.

وتعود أسباب هذه الحادثة، بحسب شهود عيان إلى السرعة وعدم احترام حق الأسبقية، وذلك من طرف سائق سيارة "بيجو 208"، الذي ولج للطريق الرئيسية، الأمر الذي تسبب في اصطدم مباشر مع سيارة من نوع "بيجو بارطنير".

وخلفت الحادثة المروعة، خسائر مادية جسيمة في هياكل السيارتين، خصوصا على مستوى الواجهات الأمامية للعربتين.

إلى ذلك حلت بعين المكان عناصر فرقة حوادث السير التابعة للمنطقة الإقليمية لأمن الناظور، والتي باشرت تحقيقاتها في ظروف وملابسات الحادثة، واتخاذ الإجراءات المعمول بها.


حري بالذكر، أن معطيات وأرقام رسمية صادرة عن المديرية العامة للأمن الوطني، كشفت أن 14 شخصا لقوا مصرعهم، وأصيب 1985 آخرون بجروح، إصابات 87 منهم بليغة، في 1458 حادثة سير، وقعت داخل المناطق الحضرية للمدن المغربية، خلال الأسبوع الممتد من 26 أبريل الماضي إلى 02 ماي الجاري.

وأوضح بلاغ المديرية العامة، أن الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، راجع إلى عدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه السائقين، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين.

وأضافت أن الأسباب الأخرى تتجلي في عدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في يسار الطريق، والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع.





IMG_2117.jpg

IMG_2119.jpg

IMG_2120.jpg

IMG_2121.jpg

IMG_2122.jpg

IMG_2123.jpg

IMG_2125.jpg

IMG_2127.jpg

IMG_2128.jpg

IMG_2130.jpg

IMG_2131.jpg

IMG_2133.jpg

IMG_2136.jpg


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح