المزيد من الأخبار






شاهدوا.. جماعة أمطالسة تشرع في طمر الآبار المهجورة وتدعو للتبليغ عنها


شاهدوا.. جماعة أمطالسة تشرع في طمر الآبار المهجورة وتدعو للتبليغ عنها
ناظورسيتي: من الدريوش-جابر الزكاني

باشرت المصلحة التقنية التابعة لجماعة امطالسة بتنسيق مع السلطات المحلية، حملة واسعة النطاق من أجل جرد الآبار العشوائية والمهجورة والبدء في ردمها بجل دواوير جماعة امطالسة بإقليم الدريوش.

وقال علي دحوتي عضو مجلس جماعة امطالسة لـ "ناظورستي"، بأن مصالح الجماعة أطلقت حملة واسعة وفق إستراتيجية محكمة لجرد الآبار المهجورة، ثم ردمها مباشرة على غرار البئر في التقرير المصور..

وأضاف المسؤول ذاته، بأنه قد أعطيت تعليمات صارمة من طرف السلطات الإقليمية بعمالة الدريوش، للمصالح المختصة لإجراء جرد شامل للآبار العشوائية التي قد تشكل خطرا على السلامة العامة.


ودعا ممثل الجماعة عموم المواطنين للإبلاغ عن أي بئر مهجور مكشوف قريب من منطقة سكناهم لدى مصالح الجماعة أو السلطات المحلية بقيادة ودائرة الدريوش، لتحييد خطر هذه الآبار.

ويأتي هذا، بهدف اتخاذ إجراءات مواكبة، مع إمكانية المتابعة القضائية بالنسبة المخالفين حتى لا تتكرر فاجعة الطفل ريان الذي توفي داخل بئر في دوار إغران بجماعة تمورت بإقليم شفشاون.

وكانت قد أصدرت مصالح تابعة لوزارة الداخلية المغربية، تعليماتها لممثليها في الأقاليم، بهدم وإغلاق الآبار والحفر المهجورة والقريبة من التجمعات السكانية.

وتهدف هذه التعليمات بالأساس إلى حصر عدد الآبار المهجورة وغير المسيجة منها، وذلك لوضع حد للحوادث التي تخلفها الآبار العشوائية.

ويشار إلى أن حادثة وفاة الطفل ريان أورام داخل بئر عمقه 32 مترا، قد هزت المغاربة وخلفت حزنا عميقا في صفوفهم، لاسيما وأن عملية البحث عنه استغرقت مدة 5 أيام، وأثارت استنفارا كبيرا في صفوف السلطات الأمنية.

ودخل المغاربة في حالة حداد، عقب إعلان وفاة الطفل ريان الذي ظل عالقا 100 ساعة داخل بئر في منطقة تمروت بإقليم شفشفاون، حيث اكتسى السواد منصات التواصل الاجتماعي، إذ عبر المغاربة وشعوب العالم عن حزنهم إزاء وفاة الطفل البالغ 5 أعوام.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح