المزيد من الأخبار






شاهدوا.. تمارين عسكرية بين القوات المغربية والبريطانية


شاهدوا.. تمارين عسكرية بين القوات المغربية والبريطانية
ناظورسيتي: متابعة

أنهت القوات المسلحة المغربية ونظيرتها البريطانية، قبل بضعة أيام، تمرين "جبل الصحراء" العسكري، الذي يتم خلاله تبادل الخبرات، والتدرب على تقنيات القتال في الأراضي ذات الطبيعة الصحراوية.

وأفرج الجيش البريطاني على مقطع فيديو، يظهر جانبا من التدريبات التي قام بها أفراد من القوات المسلحة للبلدين، والتي استهدفت اتقان بعض التقنيات والتكتيكات العسكرية.

واستمر التمرين العسكري لمدة ثلاثة أسابيع، وقد جمع بين مظليين مغاربة، وقوة الرد العالمية التابعة للجيش البريطاني. واجري بالقرب من مراكش.


وكان التمرين العسكري عبارة عن محاكاة وتدريب من أجل الاستيلاء على مهبط طائرات لاستخدامه كقاعدة لشن عمليات هجومية منه ضد قوات العدو، حسب السيناريو المرسوم للتمرين.

ويعتبر التمرين العسكري فرصة للمظليين البريطانيين، للاستفادة من الخبرات المغربية، في القتال في ظروف مناخية صعبة وبيئة صحراوية. وفي المقابل استفاد المظليين المغاربة من خبرة نظراءهم البريطانيين وبعض التكتيكات القتالية الحديثة المستخدمة.

وشملت التمارين العسكرية، تقديم الإسعافات الاولية للمصابين، والسير على الأقدام لمسافات طويلة في ظروف قاسية، إضافة إلى القفز المظلي، والرماية النارية.

وتمرين جبل الصحراء العسكري بين الجيشين المغربي والبريطاني، ابتدأ منذ عام 1989، ويجرى بشكل دوري من أجل صقل المهارات وتبادل الخبرات، وتعزيز العلاقات العسكرية بين البلدين.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح