المزيد من الأخبار






شاهدوا.. تقديم 9 سوريين كانوا بالجزر الجعفرية المحتلة أمام النيابة العامة بالناظور


شاهدوا.. تقديم 9 سوريين كانوا بالجزر الجعفرية المحتلة أمام النيابة العامة بالناظور
ناظورسيتي – كمال لمريني

أحالت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لرأس الماء التابعة للقيادة الجهوية بالناظور، اليوم الأربعاء، 9 مهاجرين سوريين، كانوا متواجدين بالجزر الجعفرية المحتلة، على انظار النيابة العامة المختصة بالناظور.

وذكرت مصادر ل"ناظور سيتي"، أن السوريين تم نقلهم، الاثنين الماضي، من قبل عناصر البحرية الملكية إلى ميناء بني أنصار بتنسيق مع السلطات الاسبانية، قبل أن يتم تسليمهم لمصالح الدرك الملكي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المعنيين بالأمر، تم إخضاعهم لبحث معمق من قبل عناصر الدرك للكشف عن الطريقة التي تمكنوا بها من الوصول إلى الجزر الجعفرية المحتلة، وكذا الكشف عن الجهات التي تقف وراء عمليات الاتجار في البشر.


وأشارت إلى هؤلاء السوريين يتكونون من 9 أفراد، (5 رجال) (2 نساء) (2 أطفال)، تم إخضاعهم للحراسة النظرية، قبل عرضهم أمام النيابة العامة المختصة.

وكان هؤلاء السوريون قد طالبوا باللجوء السياسي أثناء تواجدهم بالجزر الجعفرية المحتلة المقابلة لجماعة رأس الماء الواقعة بالنفوذ الترابي لإقليم الناظور، فيما تمت مآزرتهم من قبل منظمة الخدمة اليسوعية العاملة في مجال مساعدة اللاجئين.

وفي الوقت الذي وافقت فيه السلطات الاسبانية على ترحيل هؤلاء المهاجرين إلى التراب المغربي، قالت وسائل إعلام إسبانية، إن مؤسسة "ديوان المظالم" الإسبانية عبرت عن اعتراضها على هذا الإجراء.

ولم يتسن ل"ناظور سيتي"، التأكد إن كان هؤلاء المهاجرين قد تم إيداعهم السجن المحلي بسلوان، أو تم إطلاق سراحهم.

ويشار إلى أن هذا الموضوع، تضاربت الأنباء من حوله، خاصة وأن وسائل إعلام مختلفة قالت بأن هؤلاء جزائريون، غير أن صحف إسبانية بمليلية المحتلة، نفت هذا الخبر، وأعلنت عنهم أنهم مهاجرون سوريون.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح