المزيد من الأخبار






شاهدوا.. تقدم الأشغال بأول منتزه غابوي بإقليم الدريوش والساكنة تعتبره متنفس طبيعي ورئة للمدينة


شاهدوا.. تقدم الأشغال بأول منتزه غابوي بإقليم الدريوش والساكنة تعتبره متنفس طبيعي ورئة للمدينة
ناظورسيتي :

تسير أشغال إحداث المنتزه الغابوي "توريرين" الواقع بموقع "بانورامي" على بعد حوالي 6 كلم من مركز مدينة الدريوش، على الطريق الجهوية رقم 511 المؤدية لجماعة عين زورة، بوتيرة متقدمة، من أجل إخراج هذا المشروع الإيكولوجي الأول من نوعه بالإقليم لحيز الوجود.

وستستغرق أشغال إنجاز المرحلة الأولى من المشروع 6 أشهر وذلك على مساحة إجمالية تاقدر بحوالي 25 هـكتار، حيث رصدت لها استثمارات مالية تقدر بـ 400 مليون سنتيم، في إطار اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي للدريوش، والمندوبية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر..

وبحسب مصدر من الجهة المشرفة على المشروع، فإن أشغال إنجاز ذات المنتزه ستمر عبر مرحلتين الأولى تهم تهيئة وصيانة مسالك التجوال للراجلين داخل المنتزه، وإحداث فضاءات خاصة بالأطفال والألعاب، وبناء سور وقائي، وتجهيز المجال الغابوي بالأشجار والإنارة، فضلا عن مجموعة من الفضاءات الترفيهية مخصصة لممارسة الرياضة، فيما العملية الثانية سيتم إعداد التصور بشأنها والتي ستهم توسيع وتطوير المجالات التي من المحتمل أن يحتضنها المنتزه ليصنف ضمن المنتزهات الإيكولوجية.

ومن جهة أخرى، اعتبر مواطنون في حديثهم مع ناظورسيتي ذات المشروع الذي سيتم في المرحلة النهائية من الشطر الأول تشجيره بالكامل، متنفسا طبيعيا لممارسة أنشطة رياضية وترفيهية، وقبلة للوافدين من المناطق المجاورة، والأهم رئة تنفسية للمدينة.






















































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح