المزيد من الأخبار






شاهدوا.. تفكيك شبكة تهريب مخدرات بين المغرب واسبانيا وفرنسا


شاهدوا.. تفكيك شبكة تهريب مخدرات بين المغرب واسبانيا وفرنسا
ناظورسيتي: متابعة

أوقف الحرس المدني الإسباني ومكتب مكافحة المخدرات التابع للشرطة الوطنية الفرنسية، بدعم من اليوروبول ويوروجست، القبض على عشرة أشخاص وضبط أكثر من 11 طناً من المخدرات التابعة لمنظمة إجرامية تنشط في الاتجار الدولي بالمخدرات بين المغرب وإسبانيا ودول أوروبية أخرى.

وقال الحرس المدني في بيان اليوم السبت 3 دجنبر، إن المعتقلين من جنسيات فرنسية وإسبانية ورومانية وإيطالية.

وتتكون المخدرات التي تم ضبطها خلال هذه العملية (11 طناً)، من 9600 كجم من الحشيش و 1450 كجم من الماريخوانا.


كما تم حجز ثمانية قطع لأسلحة نارية، وهاتف يعمل بالأقمار الاصطناعية، واثنين من آلات شفط الماريجوانا، ونقود، وعدد كبير من الهواتف المحمولة المشفرة، وأجهزة الكمبيوتر، وسبع مركبات متطورة (بما في ذلك صندوقان مزدوجان لإخفاء المخدرات)، وأربع كاميرات مراقبة مموهة، وتسعة رؤوس جرار و كما تم الاستيلاء على تسع مقطورات.

ويشير المصدر نفسه إلى أن قيمة المخدرات التي جرى ضبطها بمجرد طرحها في السوق الأوروبية قد يصل سعرها الإجمالي إلى 100 مليون يورو.

وبدأت تعقب العصابة في نونبر 2020، عندما تلقى الحرس المدني في توليدو أمر تحقيق أوروبيًا (OEI)، صادر عن المحكمة القضائية في باريس، يطالب بالتحقيق في العديد من عمليات ضبط المخدرات في فرنسا.

في الوقت نفسه، أطلق مكتب الأوفست التابع للشرطة الوطنية الفرنسية التحقيق على أراضيها بعد شحنة تزيد عن 1.5 طن من الماريجوانا والحشيش تم اعتراضها في ماي من نفس العام. إضافة إلى عمليات أخرى.

وأتاح التحقيق المشترك من ضبط كميات كبيرة من المخدرات، واعتقال أفراد العصابة التي تنشط بين المغرب واسبانيا وفرنسا.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح