المزيد من الأخبار






شاهدوا.. تفاصيل هدم منازل عشوائية ضواحي مدينة العروي


شاهدوا.. تفاصيل هدم منازل عشوائية ضواحي مدينة العروي
ناظورسيتي : ح. حجلة

استفاقت ساكنة الأحياء المجاورة للمجال الحضري لمدينة العروي، التابعة لجماعة بني وكيل أولاد محند بإقليم الناظور، صباح اليوم الثلاثاء 11 فبراير الجاري، على هدم عشرات المنازل والبيوت التي بنيت بطرق غير قانونية، في عملية أشرفت عليها السلطة الإقليمية وعدد من المصالح المختصة التابعة للإدارة الترابية والوكالة الحضرية.

وحسب مصادر "ناظورسيتي"، فالعملية شملت حوالي 18 منزلا عشوائيا، ما أدى إلى احتجاجات عارمة للسكان المتضررين، مطالبين بوقف الحملة وبمراعاة ظروفهم الإنسانية والاجتماعية والمادية، نظرا لما تسبب فيه القرار من خسائر مادية جسيمة للفئة المعنية.

وكشف مصدر مسؤول، عن تفاصيل العملية، مؤكدا أن القرار يأتي في إطار تنفيذ أحكام صادرة عن محكمة الناظور قضت بهدم 18 منزلا بتراب جماعة بني وكيل اولاد امحند، وذلك بناء على تقارير أنجزتها السلطات المعنية بعد معاينتها لانتشار البناء العشوائي بالمنطقة.

وعلمت "ناظورسيتي"، أن أسرا قررت الاعتصام بمنازلها المستهدفة، وعدم الخروج منها لتأخير تنفيذ قرارات الهدم، في وقت لا تزال فيه السلطات بالمكان المذكور انتظارا لإتمام ما تبقى من العملية.

ورفع المحتجون الذين اعتصموا داخل منازلهم المستهدفة، شعارات تطالب بالكف عن هدم مساكنهم وتطبيق إجراءات أخرى بديلة تضمن لهم حقهم الدستوري في السكن والمأوى، عوض استهداف جيوبهم، مؤكدين أن أغلب الأسر المتضررة لا تتوفر على دخل قار وانعكاس هذه القرارات ستؤدي بها إلى التشرد.
































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح