المزيد من الأخبار






شاهدوا.. تسرب للماء الصالح للشرب يهدر أطنانا من المياه لأزيد من أسبوعين بالدريوش


شاهدوا.. تسرب للماء الصالح للشرب يهدر أطنانا من المياه لأزيد من أسبوعين بالدريوش
ناظورسيتي: من الدريوش

يشهد الشارع الرئيسي ( الحسن الثاني ) بمدينة الدريوش، وعلى مدى أزيد من أسبوعين، تسربا للماء الشروب، تسبب في هدر أطنان من المياه في خضم غياب المصالح المعنية بالمكتب الوطني للماء والكهرباء - قطاع الماء-ـ والذي فسره المواطنون باللامبالاة.

ورصدت عدسة الموقع تسرب المياه الذي نتج عن عطب في وقت تحاول فيه السلطات الحكومية بتعليمات مكلية، تفعيل برامج ومشاريع وطنية للحفاظ على الثروة المائية وتعويض النقص الحاد في منسوب السدود نتيجة شح التساقطات والجفاف الذي تعرفه المملكة.

وأكد المارة، والساكنة المحلية، أن المشكل تجاوزت مدته أسبوعين، معربين عن أسفهم إزاء هذا التبذير الذي يستهدف الماء الصالح للشرب، داعين إلى إصلاح العطب في أسرع وقت ممكن، حيث أن مصالح المكتب الوطني اكتفت بمعاينة التسرب دون التدخل لإصلاحه للحدود اليوم.


وأشار هؤلاء أن المياه المسربة قد تلحق ضررا بأساس منزلهم، نهيك عن تسجيل خسارة مخزون المياه خلال هذه الفترة الحساسة التي ينبغي أن يتجند فيها الجميع لحماية المادة الحيوية المذكورة.

ورغم الأمطار الأخيرة التي شهدتها المنطقة، إلا أن منسوب السدود التي يستفاد منها محليا لم يرقى إلى نصف ما كان عليه قبل الجفاف المذقع الذي أصاب معظمها.

ودفعت التساقطات الأخيرة إلى الرفع من نسبة ملء السد الذي يزود الناظور، وعدد من مدن الجهة الشرقية، وهو سد محمد الخامس، المصدر الأساسي لمياه الشرب والمياه المنزلية الصالحة للشرب بالمنطقة.

وأفرحت هذه الأمطار قلوب المواطنين من فلاحين وغيرهم بعدد من المناطق كسهول؛ صبرة (ضواحي زايو)، كرت وبوعرك، بعد فترة من التخوف من دوام توقف هطول أمطار الغيث، كما أنها بددت خطر حلول العطش بالناظور وباقي مدن جهة الشرق.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح