المزيد من الأخبار






شاهدوا.. تزوج 23 امرأة وعاش 256 سنة وأنجب 200 ابن وابنة


شاهدوا.. تزوج 23 امرأة وعاش 256 سنة وأنجب 200 ابن وابنة
ناظورسيتي:

من هو لي جونك يون؟
يسمع العديد عن أولئك المعمرين الذين عاشوا لأكثر من 100 سنة من عمرهم، وبين حين وآخر نسمع عن رجل تجاوز القرن ولازال في صحة جيدة، أو امرأة بلغت المئة والعشرين سنة من عمرها، ولاتزال تتمتع بقوة بصر جيدة..

لكن جميع هؤلاء، مجرد صبيان أمام “لي تشينغ يونغ” أو لي “لي جونك يون".

من هو لي جونك يون ؟
لي تشينغ يون تنطق أيضا بـ“لي جونك يون” أو Li Ching-Yun هو رجل من الصين من مقاطعة سيشوان قُدِّر سنه عند وفاته بـ 256 سنة حيث ازداد ما بين سنة 1677 و1736 وتوفي عام 1933، وفي كلا الحالتين سيتجاوز عمر الرجل 197 وهذا ما يجعل منه أكبر معمر في التاريخ ويضع باقي المعمرين، في مرتبة الصبيان أمامه.


الرجل الصيني الذي عاش 256
قيل عن هذا المعمر بأنه عاش معظم حياته في جبال سيشوان، وكان يجمع الأعشاب من مناطق شتى بعيدة ويصنع منها الأدوية.

كما التحق تشينغ يون بالجيش الصيني في الـ 71 من عمره، حيث عمل مدربا للفنون القتالية والدفاع عن النفس إضافة لكونه شغل منصب مستشار عسكري.

وتزوج المعمر 23 امرأة في حياته، كلهن مُتن قبله، وفي سنة 1927 اتم استدعاء لي تشينغ يون من طرف محافظ مدينة ” يان سينو” كضيف شرف ليظهر قوته ومهارته في هذا العمر المتقدم، ليستريح بعد 6 سنوات من ذلك ويتوفى في 6 من ماي من العام 1933.

وقال المعمر لأصدقائه، "لقد فعلت كل شيء كان علي فعله في هذا العالم والآن أنا ذاهب إلى البيت، ومن ثم توفي آخر أكبر معمر في القرن العشرين، ذي 256 سنة، مخلفا 200 ابن وابنة.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح