المزيد من الأخبار






شاهدوا.. تجار الدريوش يرفعون إضرابهم بعد حوار مع السلطات المحلية ومؤازرة نقابة الاتحاد المغربي للشغل


شاهدوا.. تجار الدريوش يرفعون إضرابهم بعد حوار مع السلطات المحلية ومؤازرة نقابة الاتحاد المغربي للشغل
ناظورسيتي من الدريوش

عقد تجار الدريوش المنضون تحت لواء جمعية أرباب المحلات التجارية عشية أمس الأربعاء 4 يناير الجاري، جلسة حوار مع باشا مدينة الدريوش، وذلك لدراسة تأثير حملة تحرير الملك العمومي التي نفذتها سلطات المقاطعتين الحضريتين بالمدينة.

وكشف مصدر ناظورسيتي أن التجار استعرضوا أمام باشا المدينة الأضرار التي لحقت بهم جراء الحملة المفاجئة التي شنتها السلطات المحلية لتحرير الملك العمومي، خصوصا وأنهم لم يتوصلوا بأي إشعار أو إخبار حول القرار المباغت، حسب تعبيرهم.

ومن جهته طمأن باشا المدينة التجار، مؤكدا أن الهدف من القرار كان بغرض تنظيم الوضع، ومحاربة العشوائية في استغلال الرصيف، وتأمين حركة السير والجولان وتوفير مساحة التنقل للراجلين بالرصيف.


وأكد المسؤول الترابي على أن سلطات المدينة ستعمل بمعية مجلس الجماعة المخول له ترخيص استغلال الملك العمومي، على إعداد قرار احتلال الملك العمومي واشراك جمعية التجار في صياغة وتنفيذ القرار.

ومن جهة أخرى، دخلت نقابة التجار والحرفيين وأصحاب المهن الحرة المنضوية تحت لواء نقابة الاتحاد المغربي للشغل، والتي نددت في بيان تتوفر ناظورسيتي على نسخة منه بالقرار المفاجئ للسلطات المحلية حول تحرير الملك العمومي.

واستغربت نقابة الـumt عدم إشعار السلطات للتجار أو تحسيسهم بوجود قرار جماعي في الموضوع، ودون التنسيق والتشاور مع ممثليهم، معتبرين أنهم ليسو ضد تنظيم شوارع وأزقة المدينة ولا ضد تحرير الملك الجماعي، لكنهم ضد الفوضى في تطبيق القانون وضد سوء تدبير الحياة الاقتصادية والتجارية بالمدينة.

تجدر الإشارة إلى أن سلطات المقاطعة الحضرية الأولى والثانية بمدينة الدريوش نفذت صباح أمس الأربعاء حملة تحرير الملك العمومي لأول مرة بالمدينة، والتي همت الشارع الرئيسي والشوارع المتفرعة عنه.

وقوبلت ذات الحملة التي شهدتها مدينة الدريوش لأول مرة بالترحيب من طرف الساكنة، التي كانت تعاني من احتلال الرصيف وبعض الشوارع والأزقة بشكل مفرط، فيما رفضها التجار وأرباب المحلات والمقاهي والمطاعم كونها كانت دون سابق إشعار، حيث دخلوا في إضراب جزئي، وأقدموا على إغلاق محلاتهم.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح