المزيد من الأخبار






شاهدوا.. انفجار وقتلى في المدينة التي تحتضن إقامة أسود الأطلس ورئيس الكاميرون يتدخل


ناظورسيتي:

أذاعت وكالات انباء دولية منذ الصباح، بأن حوالي 16 شخصا على الأقل لقوا حتفهم وأصيب 8 ثمانية آخرون، في اندلاع حريق في ملهى ليلي في العاصمة الكاميرونية ياوندي، نفس المدينة التي فيها إقامة منتخب أسود الأطلس المشارك في نهائيات كأس إفريقيا الجارية حاليا.

وأعلنت الكاميرون، في بيان لها اليوم الأحد 23 يناير الجاري، "مصرع 16 شخصا وإصابة 8 آخرين حتى الآن إثر نشوب حريق في ملهى ليلي في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت في حي “باستوس” بالعاصمة ياوندي" أمس السبت.

وبالموازاة مع الواقعة، شدد رئيس الكاميرن "بول بيا" على ضرورة تقديم العناية للمصابين وفتح تحقيق في ما حصل وذلك فور علمه بالحادث.


هذا، وجدير بالذكر بأن بلاغ الحكومة أكد أن الحريق كان نتيجة استخدام ألعاب نارية ولا وجود لأي عمل إرهابي، سيما وأن الواقعة تأتي بالتزامن مع احتضان الكاميرون لبطولة كأس إفريقيا للأمم.

وفي سيا متصل، شددت السلطات الكاميرونية، من حراستها للمنتخبات المشاركة في بطولة كأس أفريقيا للأمم، في ظل وجود تهديدات بارتكاب أعمال إرهابية من طرف منظمات معارضة.

وهكذا، فقد رفعت اللجنة المنظمة، من درجة التأهب، وتدخلت في إطار التنسيق مع السلطات الأمنية بالكاميرون، لحماية المنتخبات المشاركة بما فيها منتخب المغرب.

ويتم يوميا، تأمين تنقلات المنتخب المغربي من مكان إقامته إلى ملعب التداريب التابع لمركب أحمدو أحيجو بياوندي، وتقوم مجموعة مسلحة مكونة من فرق أمنية مختلفة بحراسة الحافلة التي تقل لاعبي أسود الأطلس.

ورصدت قوات خاصة، تقوم بحراسة حافلة المنتخب الوطني المغربي، وتفتح الطريق أمامه في مدينة ياوندي، وذلك تجنبا لكل من شأنه أن يعرض حياة الوفود المشاركة للخطر.





تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح