المزيد من الأخبار






شاهدوا.. الوقاية المدنية بالناظور تتدخل لإنقاذ قطة علقت فوق نخلة


ناظورسيتي: م أ

حال تدخل فرقة تابعة للوقاية المدنية بالناظور، اليوم الأحد، دون تعرض قطة للأذى، بعدما تدخل لانقاذها من أعلى نخلة كانت عالقة بها وسط حي لعري الشيخ.

وقد تدخلت فرقة الإنقاذ، استجابة لنداء صاحبة القطة التي طالبت من الوقاية المدنية التدخل قبل سقوطها وتعرضها للأذى.

وقد وجدت شاحنة الوقاية صعوبة في الوصول إلى مكان القطة نظرا لضيق زقاق الحي، لتتمكن في الأخير من الاقتداء إليها بواسطة رافعة.

وأكدت صاحبة القطة، أن هذه الأخيرة فرت من هجوم قطط أخرى تعيش في الشارع، حيث صعدت إلى أعلى نخلة لتجد بعده صعوبة في النزول.

وأضاف، أنها كانت خائفة جدا بأن تصاب القطة بمكروه، مقدمة عبارات الشكر والامتنان لمصالح الوقاية المدنية التي حضرت في الوقت المناسب لإنقاذ روح هذا الحيوان الأليف وحمايته من الأذى.


وكانت جماعة العروي، عرفت قبل أيام، حدثا مماثلا، بعدما تدخل عناصر الوقاية المدنية لإنقاذ قطة ظلت عالقة في شرفة منزل مهجور لمدة أربعة أيام.

وفي زايو الجماعة المنتمية لتراب إقليم الناظور، أيضا، أنقدت عناصر الوقاية المدنية قبل أسابيع، قطة علقت بشرفة هي الأخرى، في مشاهد تتكرر وتلقى استحسان العموم.

ويشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى أو الثانية التي تلجأ فيها عناصر الوقاية المدنية إلى إنقاذ قطط وحيوانات عالقة، سواء في الناظور أو غيرها من مدن المغرب.

كما أن هذه التدخلات لا تنتهي دائما بالنتيجة المرجوة. وفي هذا الإطار كان نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا، قبل مدة، شريطا وثق لعملية تدخل فاشلة.

وظهر في ذلك الشريط أحد رجال الوقاية المدنية حين بلغ أعلى العمود حيث كان القط عالقا دون حراك، قفز فجأة تحو الأرض، ما حكم على التدخل بالفشل، وإن كان لم يُعرف مصير ذلك القط.




2022_01_11_14_55_IMG_5711.jpg

2022_01_11_14_56_IMG_5714.jpg

2022_01_11_15_40_IMG_5723.jpg


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح