المزيد من الأخبار






شاهدوا.. الوداد أول فريق مغربي يقهر الزمالك في عقر داره بمصر


شاهدوا.. الوداد أول فريق مغربي يقهر الزمالك في عقر داره بمصر
ناظورسيتي: متابعة

أصبح فريق الوداد الرياضي أول نادٍ مغربي يطيح بنادي الزمالك المصري بالقاهرة، وانتزع على إثر ذلك بطاقة التأهل لربع نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

هذا، وتمكن فريق الوداد الرياضي من هزم الزمالك المصري، بهدف نظيف، في المقابلة التي جمعتهما بملعب القاهرة الدولي مساء اليوم الجمعة 11 مارس الجاري، برسم الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال أفريقيا.

ولأول مر يخسر الزمالك أمام الأندية المغربية في عقر داره بمصر، وفي المقابل حقق الوداد أول فوز على النادي المصري بملعبه.


كما واجه الفريق المصري سابقا، الأندية المغربية في 11 مباراة في مصر، فاز في 10 مرات، وتعادل مرة وحيدة.

وكان الوداد قد خاض 8 مباريات أمام الأندية المصرية، قبل مباراة اليوم أمام الزمالك المصري، إذ اكتفى بالتعادل في 3 مباريات، وخسر في 5 أخرى.

ولعب الزمالك ضد الوداد مرتين في السوبر الأفريقي وفاز في 2003 بنتيجة 3-1، وفي ذهاب نصف نهائي 2016 بنتيجة 4-0.

وفي أرشيف المباريات بين أندية مغربية والزمالك، في العام 2019 أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أنها بعثت برسالة إلى الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، تحتج من خلالها على الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما الذي أدار المباراة التي جمعت في ماي 2019، بمدينة الإسكندرية، بين فريقي الزمالك المصري ونهضة بركان برسم إياب نهاية كأس الكونفدرالية الإفريقية، وانتهت بفوز الفريق المصري بالضربات الترجيحية 5-3 (1-1).

وجاء في الرسالة التي نشرتها الجامعة على موقعها الإلكتروني ”يؤسفنا من خلال هذه الرسالة أن نتقدم باحتجاج على التحكيم الفاضح للمباراة التي جمعت بالإسكندرية بين فريقي الزمالك المصري ونهضة بركان برسم إياب نهاية الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم. ليس من المقبول أن ترتكب مثل هذا الأخطاء الخطيرة في لقاءات حاسمة مثل هذه".



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح