المزيد من الأخبار






شاهدوا.. الناظوريون غير راضين على أداء المنتخب المغربي ضد غانا


ناظورسيتي: بدر الدين أبعير-حمزة حجلة-جابر.ز

عرفت مقاهي مدينة الناظور، على غرار باقي المدن المغربية، انتعاشا غير مسبوق، حيث حجت إليها الجماهير الكروية من جميع الأحياء لمتابعة المباراة الأولى للمنتخب المغربي في نهائيات كأس افريقيا 2022 بالكاميرون، ضد نظيره الغاني.

المقابلة التي توجت بانتصار المنتخب المغربي على الفريق الافريقي بهدف نظيف، حيث جاوز المنتخب الوطني أولى الصعاب التي في سبيله قبل الموقعة القانية، ليسجل انتصارا افتتاحيا هاما بهدف نظيف من توقيع اللاهب سفيان بوفال في الدقيقة 83 من المباراة.

وقامت المقاهي ببث المباراة، بعدما كانت في السنة الماضية تمنع المقابلات الكروية في إطار التدابير الاحترازية المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا المستجد.


وتحمست الجماهير الناظورية للمباراة بشكل شبيه بما حدث في مباريات المنتخب الرديف قبل أسابيع، في غياب شاشات عمومية للفرجة في المدينة، على غرار بعض المدن المغربية، وكل المدن الأوروبية التي تبث مثل هذه الأحداث لعموم المارة.

وبالرغم من فوز المنتخب المغربي في المباراة، إلا أن عددا من المصرحين لـ"ناظورسيتي" أكدوا عدم رضاهم بأداء الكتيبة الوطنية، مطالبين من المدرب خاليلوزيتش إشراك لاعبين آخرين في المباريات المتبقية وذلك لحسم نقاط الصعود إلى الدور القادم.

وتعتبر المقابلات الرياضية، إحدى أهم مصادر الفرجة لدى المواطن الناظوري، وإحدى الجامعات التي تلم الأصدقاء في المقاهي، بين مشجع ومشجع للخصم، إلا أن مقابلات وطنية بهذا الحجم توحد الرؤى بروح وطنية.

وحاز المنتخب المغربي على أول 3 نقاط في أقوى منافسيه في المجموعة لتكون البداية ناجحة لأسود الأطلس،

هذا وكان خليلوزيتش قد لجأ إلى تشكيل مخالف لكل التوقعات، حيث تم استبعاد عناصر أساسية كانت تظهر على مرّ سنتين على التوالي في تشكيلة المنتخب الوطني المغربي، كسفيان أمرابط لاعب متوسط ميدان فيورنتينا الإيطالي.

وقد أطاح المدرب باللاعب إلياس الشاعر الذي كان قد اشتهر أثناء اقصائيات التأهل للمونديال، واعتمد أسماء ناشئة كزكرياء بوخلال، وعز الدين أوناحي الذي مثّل المغرب للمرة الأولى.

وفي ظل هذه الغيابات قام المدرب باستبدال التكتيك المعهود الذي ظل يعتمد عليه منذ التحاقه بالمنتخب المغربي من 4-3-3 صوب 3ـ5-2.




DSC_9424.jpg

DSC_9451.jpg

DSC_9453.jpg

DSC_9461.jpg

DSC_9463.jpg

DSC_9465.jpg

DSC_9477.jpg

DSC_9478.jpg

DSC_9479.jpg


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح