المزيد من الأخبار






شاهدوا.. المئات من المواطنين يتظاهرون ضد الغلاء


شاهدوا.. المئات من المواطنين يتظاهرون ضد الغلاء
ناظورسيتي: متابعة

شهدت شوارع العاصمة المغربية الرباط، اليوم الأحد 4 دجنبر، احتجاجات لمئات من المواطنين للتنديد بغلاء الأسعار الذي أثقل كاهل الأسر المغربية، وتدهور الأوضاع الاجتماعية.

وحسب مصادر من عين المكان، فإن المحتجون ينتمون إلى عدد من التنظيمات السياسية والنقابية والجمعيات الحقوقية التي تنتمي إلى أحزاب يسارية إضافة إلى أعضاء من العدل الإحسان، قدموا من مناطق ومدن مختلفة.

وردد المحتجون شعارات مختلفة ضد الغلاء، إضافة إلى ما أسموه "القمع والقهر"، حيث ظلوا يرفعون الشعارات وهم يطوفون في الشوارع حاملين لافتات مطلبية وأعلام فلسطينية.


وقد جاءت هذه المسيرة الاحتجاجية حسب منظميها بعد سلسلة من الوقفات التي نظمتها الجبهة الوطنية الاجتماعية على المستوى الوطني.

واتهم المحتجون مختلف الحكومات المتعاقبة، بنهج نفس السياسات الاقتصادية، ذات الطابع الرأسمالي و "الريعي الاحتكاري"، وهو ما استدعى حسبهم تنظيم هذه الاحتجاجات.


كما ذكر منظمي المسيرة الاحتجاجية بتداعيات جائحة كوفيد19 على المجتمع، التي لازالت مستمرة إلى الآن، وفقد خلالها الكثيرين وظائفهم، وساءت أوضاعهم المعيشية.

وعن الجهود التي تبذلها الحكومة من أجل الحد من تداعيات الازمة والغلاء، يرى المحتجون أن كل تلك السياسات لا أثر لها على المواطنين الذين لازالوا يعانون من غلاء عدد من السلع الأساسية.

وطالب المحتجون بإيجاد حلول ملموسة لحماية المواطنين في وضعية هشاشة، وضمان العيش الكريم لكل الفئات الاجتماعية.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح